بغداد 18°C
دمشق 13°C
الإثنين 8 مارس 2021
قيادي كردي: النظام ليس في موقع يستطيع تهديد قسد.. ومستعدون للحوار مع جميع الأطراف - الحل نت

قيادي كردي: النظام ليس في موقع يستطيع تهديد قسد.. ومستعدون للحوار مع جميع الأطراف


جوان علي- القامشلي

قال عبدالسلام أحمد (القيادي في #حركة_المجتمع_الديمقراطي) إن “#النظام ليس في موقع يستطيع فيه شن حرب على #قوات_سوريا_الديمقراطية” معربا عن استعدادهم “للحوار مع مختلف أطراف الأزمة السورية بما فيهم النظام”.

وأكد أحمد في حديث لموقع الحل أن “النظام ليس في الموقع الذي يستطيع فيه شن حرب على قوات سوريا الديمقراطية، إذا علمنا أن هذه القوات ضمن حلف دولي لمواجهة الإرهاب”، بحسب قوله

ولفت أحمد إلى أن “النظام تلقى ضربات موجعة، عندما حاولت قواته العسكرية بما فيهم بعض المرتزقة #الروس، تجاوز الخطوط الحمر التي وضعتها قوات سوريا الديمقراطية وحلفائها”، بحسب وصفه.

وأضاف أحمد “من حيث المبدأ لسنا ضد الحوار مع أي جهة أو طرف من أطراف الأزمة السورية، والنظام أحدها، لكن سياسات الوعيد والتهديد بشن الحرب لن تؤدي إلا إلى المزيد من الدمار والدماء”، وفق قوله.

وكان رئيس النظام السوري (بشار #الأسد) قال في مقابلة مع روسيا اليوم أن النظام “بدأ بفتح الأبواب أمام المفاوضات مع قسد”، مشيراً إلى أن “هذا هو الخيار الأول. إذا لم يحدث ذلك، سنلجأ إلى تحرير تلك المناطق بالقوة”.
وأضاف الأسد: “ليس لدينا أي خيارات أخرى، بوجود الأمريكيين أو بعدم وجودهم. هذه أرضنا، وهذا حقنا، ومن واجبنا تحرير تلك المنطقة. وعلى الأمريكان أن يغادروا، وسيغادرون بشكل ما”.


التعليقات