تنظيم روسيا لبطولة كأس العالم في شهر حزيران، سيدعم الاقتصاد الروسي بـ31 مليار دولار، ورفع قيمة الناتج المحلي الروسي إلى 30.8 مليار دولار من 26 مليار دولار، بحسب ما نقل موقع الاقتصادي عن تقارير صحيفة.

وأكدت دراسة أجرتها لجنة الفيفا المنظمة لبطولة كأس العالم 2018 بحسب وكالة رويترز، أن تنظيم البطولة أضافت للناتج المحلي الإجمالي #الروسي في الفترة بين 2013 و2018 ما يقارب 867 مليار روبل.

وأشارت الدراسة إلى أن البطولة تعزز نمو الاقتصاد الروسي بـ 3 مليارات دولار سنوياً على مدى السنوات الخمس المقبلة، إضافة لمنحها دفعة صغيرة، لكنها قد تتسبب أيضاً بزيادة قصيرة الأجل بمعدل #التضخم.

كما يدعم تنظيم روسيا لبطولة كأس العالم، السياحة ويطورها، بالإضافة للاستثمارات الحكومية في البلاد.

و بحسب تقرير لموقع “sportsnet”، بلغ إجمالي الإنفاق على #البطولة 11 مليار دولار، دون أن يشمل البنية التحتية وبناء ملاعب كرة #القدم، كما منح تنظيم البطولة ابتكار نحو 220 ألف وظيفة عمل، وبدأت التأثيرات #الاقتصادية للبطولة تظهر في روسيا، بفعل الاستثمارات الكثيرة وحركة #الاقتصاد الروسي الذي تغير بشدة.

وأعدت الحكومة الروسية دراسة بعنوان “التوقعات لتأثير بطولة كأس العالم لكرة القدم على المجالين الاقتصادي والاجتماعي”، توقعت فيها نتائج إيجابية للاقتصاد الروسي، تُقدر بنحو 867 مليار روبل روسي، أي ما يزيد على 14 مليار دولار.

وأشار موقع الاقتصادي، إلى أن ما أنفقته روسيا على التحضير للمونديال يعتبر هو الأكبر، حيث أنفقت #ألمانيا قبل ذلك في مونديال 2006 نحو 7.7 مليار دولار، وجنوب أفريقيا 6 مليارات دولار على مونديال 2010، والبرازيل أنفقت ما يقارب 11 مليار على مونديال 2014.

يشار إلى أن بطولة كأس #العالم في روسيا تبدأ خلال حزيران 2018، بمشاركة 32 منتخباً موزعة على 8 مجموعات، وتقام البطولة في 11 مدينة روسية لمدة شهر كامل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.