طرطوس.. آلاف الأشجار المثمرة مهددة بالقلع لإقامة مطار مكانها

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

سلمى الخال- طرطوس

حذر مدير الشؤون الفنية التابع لحكومة النظام، في محافظة طرطوس (فوزي شيخ ديب)، من إقامة مشروع مطار #طرطوس المدني على المطار الزراعي الحالي، والواقع على طريق المطار – طرابلس قرب شاطئ البحر.

وأكد شيخ ديب، أن إقامة #المطار في هذا الموقع، سيحرم طرطوس من منطقة #سياحية واعدة، ومساحات زراعية ذات مردود اقتصادي هام جداً.

وقال شيخ ديب، إن “موقع المطار الزراعي من جهة الشرق على طريق طرطوس طرابلس، وابتعاده 400 متراً فقط عن البحر، سيجعله طولاني الشكل وسيكون مدرجه باتجاه الشمال جنوباً، وذلك سيؤثر على حركة الطيران وهبوط الطائرات، ناهيك عن عدم ارتباطه بشبكة طرق مناسبة وبعده عن طريق طرطوس الرئيسي المرتبط بباقي المحافظات”.

وأضاف شيخ ديب، أن “الموقع المناسب للمطار هي في المساحة تقع جنوب شرق الموقع المقترح بحوالي عشرة كيلومتر، حيث أنه موقع ذو مردود اقتصادي محدود، ووجوده عند عقدة طرقات “سيجيب” سيجعله مرتبطاً بشبكة طرق تسهل الوصول إليه”، مستغرباً من بتمسك حكومة النظام بالموقع المقترح، وعدم رغبتها بالتراجع عنه.

ويستخدم المطار الزراعي حالياً كمهبط لطائرات رش المبيدات وغيرها من الاستخدامات #الزراعية، ومساحته غير واسعة، كما أن تحويله لمطار مدني يتطلب مئات الهكتارات من #الأراضي الزراعية وآلاف الأشجار المثمرة على رأسها #الحمضيات.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/pmQ9K
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في اسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد