تحرير الشام تعتبر تصنيفها كجماعة إرهابية “استهداف للسنة” من قبل أمريكا

تحرير الشام تعتبر تصنيفها كجماعة إرهابية “استهداف للسنة” من قبل أمريكا

اعتبرت #هيئة_تحرير_الشام (تشكل جماعة كانت تعرف باسم #جبهة_النصرة نواة لها) أن تصنيفها كجماعة إرهابية من قبل #الولايات_المتحدة هو “استهداف للطائفة السنية”، مشيرةً إلى أن الإدارة الأمريكية “تخلق الذرائع لتدمر البنية التحتية للمنطقة”، على حد قولها.

وقالت الهيئة في بيان إن “هذه السياسة المتبعة من الإدارة الأمريكية هي دعم واضح لمخططات #إيران وميليشياتها في المنطقة فما فعلته في العراق وسوريا واليمن من إجرام وحرب تقوم على التصفية الطائفية التي لا تخفى على الإدارة الأمريكية، لكنها تحظى بالتجاه والتعمية مشجعة إيران لمزيد من التوغل في مناطق السنة وحواضرهم”، بحسب المصدر.

كما اتهمت الهيئة الإدارة الأمريكية السابقة بـ “إتاحة الفرصة لصناعة مشروع جماعة الدولة (في إشارة إلى داعش) وعملت على إبرازه بصورة وحشية أريد لها ذلك حتى يتسنى لها اختراق الثورة وحرفها عن مبتغاها ولتكون غطاء مقنعاً يتجاهل هموم الشعب ومطالبهم من إسقاط النظام إلى مكافحة الإرهاب”، وفق الهيئة.

وأدرجت #الولايات_المتحدة منذ يومين #هيئة_تحرير_الشام على قوائم الإرهاب معتبرة أن الجماعة المقاتلة هي مجرد اسم جديد لـ #جبهة_النصرة (التابعة لتنظيم #القاعدة) التي أدرجتها واشنطن على القائمة بوقت سابق.

وتشكل جماعة تعرف باسم جبهة فتح الشام (النصرة سابقاً) نواةً لهيئة تحرير الشام ويتواجد مقاتلوها في محافظة إدلب حيث تنشر تركيا نقاط مراقبة لضمان خفض التصعيد وفقاً لاتفاق آستانا التي ترعاه أنقرة وطهران وموسكو ووافق على مخرجاته النظام السوري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة