حماة: 700 عائلة متضررة من تعطّل محطة مياه الشرب الرئيسية في كفرزيتا

حماة: 700 عائلة متضررة من تعطّل محطة مياه الشرب الرئيسية في كفرزيتا

هاني خليفة – حماة

تعطّلت محطة #مياه_الشرب الرئيسية في مدينة #كفرزيتا (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي)، مؤخراً، الأمر الذي زاد من معاناة حوالي 700 عائلة في المدينة، إلى جانب القصف وتردي الأوضاع الاقتصادية.

وقال فيصل العنتر، إعلامي المجلس المحلي في المدينة، لموقع الحل، إن “المجلس ناشد، خلال الأيام الماضية، المنظمات الإنسانية من أجل صيانة المحطة التي توقفت عن العمل منذ نحو أسبوع، ويعود السبب إلى تعطل غاطس سحب المياه واللوحة الكهربائية”، مؤكداً أن المحطة تغذي معظم عائلات كفرزيتا بالمياه.

وأشار العنتر إلى ضرورة إصلاح المحطة بالقريب العاجل، كون المياه ضرورية خاصةً في ظل ارتفاع درجات الحرارة وشهر #رمضان، إذ اضطر الأهالي إلى شراء صهاريج المياه، مبيناً أن الصهريج بسعة 5000 ليتر بلغ سعره 5000 ليرة سورية أي ما يعادل حوالي 11 دولار أميركي، الأمر الذي زاد من معاناة الأهالي إلى جانب القصف وتردي أوضاعهم الاقتصادية.

يشار إلى أن كفرزيتا وبلدة #اللطامنة المجاورة تتعرضان لقصف صاروخي ومدفعي بشكل متكرر من قبل قوات النظام المتمركزة في محيط المنطقة، الأمر الذي أدى إلى خروج الكثير من المنشآت الخدمية عن الخدمة، وخاصةً المشافي والمدارس ومحطات المياه، بحسب سكان المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.