سليمان مطر – ريف دمشق

انتقدت وسائل إعلامية تابعة للنظام الإهمال الحاصل من مؤسسات الحكومة، في معالجة المشاكل الخدمية التي تواجه منطقة #دمشق و ريفها، حيث تم تسجيل شكاوي متعددة بخصوص النظافة، والصرف الصحي، و النقل، في عدة مناطق في العاصمة وريفها.

وأفادت وسائل إعلامية تابعة للنظام أنّ “أزمة نظافة” يعاني منها أهالي حي #الميدان، حيث لا يقوم عمال النظافة بإزالة النفايات كما يجب من منطقة “الثريا” في الحي. كما ذكرت صحيفة “تشرين”  أنّ أهالي #جديدة_الفضل بريف دمشق يعانون من أزمة نقل بشكل دائم، حيث لا يجدون آليات تعمل على خط منطقتهم بشكل دوري، دون تدخل وزارة النقل لحل هذه المشكلة.

وقال محمد كشك (أحد سكان العاصمة) لموقع الحل إنّ حكومة النظام لا تولي شكاوي الأهالي أي اهتمام، وحل مشاكلهم يكون فقط بإجراءات “ترقيعية”، وهناك مشاكل كبيرة في كافة الجوانب المعيشية والخدمية، مضيقاً أنّه من لا يملك واسطة لدى المؤسسات الحكومية، لا يجد أذناً تصغي لمتطلباته، حسب قوله.

تجدر الإشارة إلى أنّ المدنيين في دمشق وريفها يواجهون واقعاً خدمياً سيئاً، على الرغم من انتهاء أكبر ذرائع حكومة النظام بخروج فصائل المعارضة من العاصمة وريفها بشكلٍ كامل، حيث كانت المؤسسات الحكومية تنسب فشلها لوجود “إرهابيين” يعيثون فساداً في المنطقة، بحسب ناشطين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.