بعد مطالبة الأهالي بنشر مخافر تركية في المنطقة: النظام يقصف على اللطامنة بعشرات القذائف والصواريخ

بعد مطالبة الأهالي بنشر مخافر تركية في المنطقة: النظام يقصف على اللطامنة بعشرات القذائف والصواريخ

هاني خليفة – حماة

استهدفت قوات النظام المتمركزة جنوبي مدينة #حلفايا، ليل أمس، بعشرات قذائف المدفعية والصواريخ، بلدة #اللطامنة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي)، ما أدى إلى نفوق عدد من #المواشي وأضرار مادية كبيرة.

وقال الناشط الإعلامي مؤيد الصطوف، لموقع الحل، إن “قوات النظام استهدفت البلدة بأكثر من 50 قذيفة مدفعية وصاروخ، أسفرت عن نفوق حوالي 15 رأساً من #الأغنام ورأس واحد من #الأبقار، فضلاً عن احتراق سيارة زراعية وأضرار مادية أخرى بغيرها من الممتلكات”.

وأوضح الناشط أن القصف “جاء بعد أن تظاهر عشرات المدنيين من أهالي #اللطامنة ومدينة #كفرزيتا، أمس، أمام النقطة التركية شرقي مدينة #مورك، طالبوا المسؤولين عن النقطة بنشر مخافر تركية في المنطقتين، من أجل توقف القصف عليهما وعلى القرى المجاورة، من أجل أن يعود النازحون إلى مناطقهم بعد تهجير سنوات.

وأشار الصطوف إلى أن المتظاهرين رفعوا لافتات أيضاً طالبوا خلالها النقطة التركية بتفعيل دورها بعملية #خفض_التصعيد في المنطقة، خاصةً وأن القصف لم يتوقف عن مناطق سيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي، رغم التواجد التركي في المنطقة.

يشار إلى أن كفرزيتا واللطامنة المتجاورتين تعدان من أكثر المناطق التي تتعرض للقصف شمالي حماة، ويقطنهما حوالي 1300 عائلة، تعاني أوضاعاً معيشية وخدمية صعبة، أهمها تأمين #مياه_الشرب وانقطاع التيار الكهربائي وانعدام المساعدات من قبل المنظمات للعائلات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.