بغداد 15°C
دمشق 12°C
الأحد 28 فبراير 2021
بطء في الإصلاحات المنشودة جنوبي دمشق.. ولا عودة للأهالي حتى الآن - الحل نت

بطء في الإصلاحات المنشودة جنوبي دمشق.. ولا عودة للأهالي حتى الآن


سليمان مطر – ريف دمشق

يعاني سكان منطقة #جنوبي_دمشق من عمليات الإصلاح البطيئة التي تنفذها حكومة النظام، بعد إعلان المصالحة فيها، وخروج المعارضة وداعش منها بشكلٍ كامل، حيث لم يتم تنفيذ الوعود التي قطعها مسؤولو النظام على الإعلام خلال زياراتهم للمنطقة. بينما لم يُسمح لأهالي أحياء #مخيم_اليرموك، و #الحجر_الأسود، بالعودة إلى منازلهم، بحجة عمليات التمشيط.

وذكر الناشط عمار القدسي لموقع الحل أنّ بلدات #ببيلا، #يلدا، و #بيت_سحم، لا زالت تعاني من تردي الخدمات بشكلٍ كبير، حيث لم يتم العمل على تشغيل الكهرباء بشكل منتظم، إضافةً لشح المياه، وتعطل الهواتف، على الرغم من وعود مسؤولي النظام الذين دخلوا المنطقة، بإنهاء ملف الخدمات في المنطقة بوقت قصير.

وأضاف المصدر أنّ قوات النظام لا تزال تمنع دخول المدنيين من سكان حيي مخيم اليرموك، والحجر الأسود إلى منازلهم، بحجة عمليات التمشيط، ووجود متفجرات من مخلفات المواجهة بين النظام وتنظيم داعش، وذلك في الوقت الذي تشهد هذه الأحياء عمليات “تعفيش” واسعة لعناصر النظام، بشكل يومي.

تجدر الإشارة إلى أنّ منطقة جنوبي دمشق، باتت تحت سيطرة النظام الشهر الماضي، حيث خرجت منها فصائل المعارضة باتفاق مع النظام، وتم تأمين وصولها إلى #إدلب، و #حلب، وخرج تنظيم داعش بعد مواجهات استمرت لثلاثين يوماً مع النظام، قبل أن يتم نقلهم إلى #البادية، بحسب ناشطين.


التعليقات