بغداد 33°C
دمشق 26°C
الأحد 9 مايو 2021
حكومة النظام: 777 مليون ايرادات مؤسسة البريد في الثلث الأول من العام الحالي - الحل نت

حكومة النظام: 777 مليون ايرادات مؤسسة البريد في الثلث الأول من العام الحالي


كشف المدير العام لمؤسسة البريد التابعة للنظام، (بدر أحمد)، أن مجمل الإيرادات المحققة خلال الثلث الأول من العام الحالي والبالغة ما يقارب 777 مليون ليرة سورية، بزيادة نحو 15 بالمئة عن الفترة نفسها من العام الماضي (2017)، حيث بلغت ما يقارب 660 مليون ليرة، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وقال أحمد، إن “كمية الأرباح التي حققتها #المؤسسة خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري (2018) بلغت 90 مليون ليرة، بزيادة نحو 543 بالمئة على الفترة نفسها من العام الماضي حيث بلغت 14 مليون ليرة سورية، أي إن الأرباح تضاعفت أكثر من خمس مرات خلال عام”.

وأضاف أحمد، أن “نسبة الزيادة والتحسن في واردات خدمة البريد الرسمي بلغت ما يقارب 37 بالمئة، تليها إيرادات خدمة رسوم بدل عقود شركات البريد التي وصلت إلى 33 بالمئة، أما بالنسبة لخدمة التأمينات فوصلت إلى 30 بالمئة، على حين بلغت خدمة واردات التخليص من الآلات 16 بالمئة، وخدمة رسوم الحوالات البريدية نسبة 15 بالمئة، مشيراً إلى زيادة تتراوح بين 2 إلى 5 بالمئة لجميع الخدمات البريدية الأخرى”.

يشار إلى أنه خلال سنوات #الحرب ارتفع الاعتماد على أوراق #اليانصيب بشكل كبير في #سوريا، وذلك بحسب أرقام واحصائيات ودراسات اقتصادية.


التعليقات