بغداد 15°C
دمشق 12°C
السبت 27 فبراير 2021
حماة: الدفاع المدني يزيل الركام من العنكاوي.. واحتراق أرض زراعية في جبل شحشبو - الحل نت

حماة: الدفاع المدني يزيل الركام من العنكاوي.. واحتراق أرض زراعية في جبل شحشبو


هاني خليفة – حماة

أزالت فرق #الدفاع_المدني، اليوم، الركام الذي خلفه القصف على قرية #العنكاوي (الخاضعة لسيطرة المعارضة في منطقة #سهل_الغاب بريف #حماة الغربي)، ورحّلته إلى خارج القرية.

وقال أحمد الحسين، (عنصر من الدفاع المدني)، لموقع الحل، إن “ترحيل الركام من القرى السكنية ضروري كونه أحد مسببات مرض #اللشمانيا أو ما يعرف بـ #حبة_حلب“، مشيراً إلى أن فرق الدفاع ستستمر بترحيل الركام حتى تنظيف القرية بشكل كامل.

وفي سياقٍ آخر، احترقت مساحة من الأراضي الزراعية المزروعة بـ #القمح في قرية #شهرناز(الخاضعة لسيطرة المعارضة في منطقة #جبل_شحشبو بريف حماة الشمالي الغربي، جراء ماس كهربائي بآلة الحصاد.

وأوضح عيسى المحمد، مزارع من القرية، لموقع الحل أن الأرض التي احترقت تقدر بنحو عشر دونمات، إذ عملت فرق الدفاع المدني على إطفاء الحريق إلى الأراضي المجاورة، مشيراً إلى أن “حصاد الفلاحين للمحصول مبكراً دفع أصحاب آليات الحصاد إلى عدم صيانتها بشكل جيد”، بحسب تعبيره.

يشار إلى أن قوات النظام أحرقت مئات الدونمات من محصول القمح، في عدة مناطق بريف حماة أهمها مدينة #كفرزيتا وبلدة #اللطامنة ومنطقة سهل الغاب، إذ قدر المجلس المحلي في اللطامنة خسارة المزارعين فيها بحوالي 800 ألف دولار أميركي، جراء القصف، حسب ناشطين.


التعليقات