محافظة دمشق التابعة للنظام: بدء تطبيق القانون 10 في سيكون القابون وجوبر

محافظة دمشق التابعة للنظام: بدء تطبيق القانون 10 في سيكون القابون وجوبر

أكد عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق التابع للنظام (فيصل سرور)، أن “تطبيق القانون رقم 10 بالنسبة لمناطق السكن العشوائي سيكون في البداية من #دمشق بمنطقتي جوبر والقابون، ثم تأتي باقي المناطق سواء المنظمة أو المخالفة لاحقاً، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وأشار مسؤول النظام، إلى أن التطبيق لن يكون قبل 5 أعوام من الآن، حيث إن “القانون يحتاج إلى سنوات طويلة لتطبيقه ربما ستصل في بعض المناطق إلى 50 عاماً”، حسب تعبيره.

وقال سرور، إن “مدة التطبيق تتعلق بوضع كل وحدة إدارية، ومدى حاجتها لإعادة تنظيم منطقة عملها”، مؤكداً إلى أن “#القانون يعطي المواطن في أي منطقة يطبق فيها 80% من الملكية، فيما تأخذ الوحدة الإدارية 20% لقاء تنظيم المنطقة وإنشاء البنى التحتية وإحداث بيئة تنموية فيها”، حسب قوله.

وأضاف سرور أن “خسارة 20% من الملكية لا يعتبر خسارة لأن #المنطقة التي يسمح الآن فيها ببناء 4 طوابق ستصبح 15 طابقاً في التنظيم الجديد، وبالتالي فإن المواطن سيحصل على مكاسب مادية مضاعفة سواء المساحة أو الأسعار، كما حدث في مشروع 66 حيث كان سعر السهم ليرة واحدة واليوم 4 ليرات”.

يشار إلى أن بشار الأسد، أصدر في شهر نيسان الماضي، القانون رقم 10 لـ2018، القاضي “بجواز إحداث منطقة تنظيمية أو أكثر ضمن المخطط التنظيمي العام للوحدات الإدارية”، حيث أحدث القانون خوف بين #المواطنين المهجرين، خاصة بعد تقارير عدة قالت إن النظام يحاول من خلال هذا القانون سرقة ملكياتهم وإحداث تغييرات ديموغرافية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.