بغداد 16°C
دمشق 6°C
الأربعاء 3 مارس 2021
بعد إغلاقه لسبع سنوات: قوات النظام تفتتح أوتستراد حمص – حماة أمام حركة النقل - الحل نت

بعد إغلاقه لسبع سنوات: قوات النظام تفتتح أوتستراد حمص – حماة أمام حركة النقل


هاني خليفة – حماة

افتتحت قوات النظام، ظهر اليوم، أوتستراد #حمص – #حماة الدولي أمام حركة النقل، وذلك بعد إعادة تأهيله من الأضرار، وذلك بحضور وزير النقل ورؤساء الأجهزة الأمنية في المحافظتين وفعاليات أهلية وشعبية وإدارية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية #سانا عن مراسلها في حمص قوله، ” بعد انتهاء ورشات الصيانة والإصلاح التابعة للجهات المعنية في محافظتي حمص وحماة من إعادة ترميم وإصلاح الأضرار التي تعرض لها الأوتستراد الدولي بين المحافظتين نتيجة ما وصفها بـ “الاعتداءات الإرهابية”، تم اليوم افتتاح الأوتستراد أمام حركة النقل للعموم بطول 47 كم بعد توقف الحركة عليه لمدة سبع سنوات تقريباً”.

وبين وزير النقل المهندس محمود العلي أن طول المسار الذي شملته أعمال الترميم نحو 20 كم بمسربين عرضهما 24 متر، حيث بلغت تكلفة عملية الصيانة الجزئية عليه 555 مليون ليرة سورية معظمها على المسرب الشرقي وستُستكمل على الفور باقي أعمال الصيانة التي تقدر تكلفتها الكلية بنحو ملياري ليرة.

يشار إلى أن قوات النظام أعلنت في 16 أيار الفائت، السيطرة على كامل ريفي حمص الشمالي و حماة الجنوبي، بعد خروج آخر دفعة مهجرين، ضمن اتفاق تم توقيعه بين #هيئة_التفاوض عن الريفين و #وفد_روسي.


التعليقات