بغداد 15°C
دمشق 12°C
الإثنين 1 مارس 2021
خلاف بين روسيا وحزب الله بعد نشر موسكو قوات في مواقع الحزب دون موافقته - الحل نت

خلاف بين روسيا وحزب الله بعد نشر موسكو قوات في مواقع الحزب دون موافقته


الحل السوري – وكالات

أفاد مصدر مقرب من النظام بأن خلافاً نشب بين #حزب_الله و #روسيا بعد نشر الأخيرة جنوداً في مواقع الحزب دون استشارته، انتهى بعد أن نشر الجيش السوري النظامي قواته في المنطقة.

ونقلت وكالة رويترز في تقرير حصري عن قائد عسكري حليف للنظام رفض نشر اسمه، إن نشر عسكريين روس في سوريا بمنطقة #القصير قرب الحدود اللبنانية أثار خلافاً هذا الأسبوع مع قوات مدعومة من إيران بما فيها حزب الله الذي عارض الخطوة.

وقال القائد العسكري بلهجة عاميّة: “هلق القصة انحلت ورفضنا هالخطوة وعم ينتشر جيش سوري عالحدود من الفرقة 11″، مبيناً أن مقاتلي الحزب مازالوا في المنطقة.

وأضاف المسؤول: “ربما كانت حركة تطمين لإسرائيل…بعد كل ما قيل من الجانب الإسرائيلي عن هذه المنطقة”. معتبراً أن نشر المقاتلين الروس في تلك المنطقة “لا يمكن تبريره بأنه جزء من الحرب ضد جبهة النصرة أو الدولة الإسلامية لأن حزب الله والجيش السوري هزما التنظيمين في منطقة الحدود اللبنانية – السورية”، على حد قوله.

وانتشرت تقارير إعلامية إسرائيلية. مؤخراً تفيد بوجود اتفاق بين #روسيا و #إسرائيل على انسحاب القوات المدعومة من إيران من جنوب غرب سوريا.

وذكرت موسكو منذ أيام أنه يجب على كافة القوات الأجنبية الخروج من سوريا مع بدء التسوية السياسية.

وبيّن مسؤول إسرائيلي (رفض نشر اسمه) هذا الأسبوع بتصريح للوكالة البريطانية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي (بنيامين نتنياهو) أبلغ روسيا وأمريكا أن بلاده لا تريد أي وجود إيراني في كافة أنحاء سوريا، وليس فقط في المنطقة الجنوبية الغربية.


التعليقات