بغداد 15°C
دمشق 12°C
الأحد 28 فبراير 2021
الجيش العراقي يعلن تدمير مقر فيه قيادات لداعش في هجين بدير الزور - الحل نت

الجيش العراقي يعلن تدمير مقر فيه قيادات لداعش في هجين بدير الزور


أعلن #الجيش_العراقي تنفيذ ضربات جوية استهدفت الأراضي السورية دمر خلالها مقراً لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في بلدة #هجين بمحافظة #دير_الزور.

وقال بيان للجيش إن “طائرات إف 16 عراقية دكت صباح اليوم الخميس ووفق معلومات استخباراتية دقيقة، مقر ما يسمى قيادة وسيطرة (لداعش) بداخله قيادات ومقاتلين من عصابات داعش الإرهابية، في منطقة هجين داخل الأراضي السورية”، وفق ما ورد.

وذكر مسؤولون في الاستخبارات العراقية مؤخراً أن البغدادي يتنقل مع أربعة أشخاص في المنطقة الحدودية “ومن المتوقع استهدافه قريباً”، على حد قول المصادر.

ونفذ الجيش العراقي عدة هجمات في الآونة الأخيرة، استهدفت جميعها وفق قوله مقرات وعناصر لتنظيم داعش داخل الأراضي السورية.

وكشف متحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية (#قسد) بأن القوات تتعاون مع الجيش العراقي للقضاء على تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في آخر معاقله #شرق_الفرات.

وقال الناطق باسم قسد (#كينو_جبرائيل) في النصف الثاني من الشهر الماضي “هناك تنسيق يجري منذ بداية حملة عاصفة الجزيرة، في الريف الشرقي لنهر الفرات في محافظة دير الزور، مع القوات العراقية والتحالف الدولي معاً على الشريط الحدودي بين سوريا والعراق”.

وأطلقت قسد في شهر أيلول (سبتمبر) الماضي حملة عسكرية باسم عاصفة الجزيرة ضد داعش في محافظة دير الزور، تهدف من خلالها إلى السيطرة على كامل منطقة شرق الفرات في المحافظة.


التعليقات