بغداد 32°C
دمشق 19°C
الخميس 22 أبريل 2021
حماة: انعدام الدعم يمنع محلي كفرزيتا من تقديم الخدمات لقاطنيها - الحل نت

حماة: انعدام الدعم يمنع محلي كفرزيتا من تقديم الخدمات لقاطنيها


هاني خليفة – حماة

أدى انعدام الدعم للمجلس المحلي في مدينة #كفرزيتا (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف#حماة الشمالي)، إلى عجز المجلس عن تقديم أية #مساعدات أو #خدمات لقاطني المدينة على كافة الأصعدة الخدمية والطبية والتعليمية وغيرها.

وقال فيصل العنتر، مدير المكتب الإعلامي في المجلس، لموقع الحل، إن “المدينة يقطنها حوالي 1200 عائلة، هي بأمس الحاجة لكافة أنواع الخدمات”. مبيناً ان الدعم منقطع عن المجلس منذ أكثر من سنة ونصف، في ظل بعض المبادرات الخجولة من قبل المنظمات والتي لا تكفي لعشرات العائلات فقط.

وأكد العنتر أن شبكة مياه الشرب في المدينة متوقفة عن العمل منذ أكثر من عشرة أيام، دون مجيء أي منظمة أو جمعية لإصلاحها، الأمر الذي قد يتسبب بكارثة إذا ما تم إصلاحها خلال الأيام القليلة القادمة، خاصةً وأن السكان يشترون صهاريج المياه على الرغم من تردي أوضاعهم الاقتصادية والمعيشية.

وأوضح مدير المكتب الإعلامي للمجلس أن كفرزيتا ربما تشهد عودة للأهالي خلال الأيام القليلة القادمة، نظراً كونها لم تتعرض للقصف لشكل مكثف وتشهد نوعاً من الاستقرار بعد تثبيت نقطة المراقبة التركية شرقي مدينة #مورك المجاورة. داعياً جميع المنظمات بالتوجه إلى المدينة من أجل تلبية متطلبات السكان والعمل على تأمين الخدمات لهم.

يشار إلى أن كفرزيتا تعد من أولى المناطق التي خرجت عن سيطرة قوات النظام بعد اندلاع الاحتجاجات في آذار 2011، وتعرضت لآلاف الغارات الجوية من الطيران الحربي التابع لقوات النظام والروسي، فضلاً عن عشرات آلاف قذائف المدفعية والصواريخ، خلال السنوات الماضية، الأمر الذي أدى إلى نسبة دمار تزيد عن 80 في المئة، فضلاً عن تعطل معظم الشبكات الخدمية في المدينة، لا سيما الطرقات.


التعليقات