بغداد 15°C
دمشق 12°C
السبت 27 فبراير 2021
ريف إدلب.. مجلس محلي معارض يفتتح مخبز آلي بطاقة 1150 ربطة بالساعة - الحل نت

ريف إدلب.. مجلس محلي معارض يفتتح مخبز آلي بطاقة 1150 ربطة بالساعة


فتحي سليمان – موقع الحل

أعلن المجلس المحلي لبلدة معصران بريف مدينة معرة النعمان جنوب إدلب، عن افتتاح فرن آلي لإنتاج الخبر في البلدة لتخديم أكثر من ٣٠ ألف نسمة.

وقال المجلس عبر صفحته في فيس بوك، إن “طاقة الفرن الإنتاجية تصل إلى ١١٥٠ ربطة في الساعة، وهو يعمل لتخديم بلدة #معصران وما حولها بريف إدلب الجنوبي، وبدأ بالعمل منذ يوم الاثنين الماضي.

وأضاف المجلس بأن افتتاح #الفرن جاء بعد توقيع مذكرة تفاهم بدعم من منظمة تطوير، وذلك إثر إجماع سكان البلدة على حاجة المنطقة للمخبز عبر استبيان أجرته لجنة من المجلس #المحلي حول آراء السكان بالمشروع.

بدوره أكد أحمد عبد المجيد (أحد زبائن الفرن) لموقع الحل إن “خطوة افتتاح #المخبز ستلقى قبولاً واسعاً لأهالي معصران والمناطق المحيطة، قائلاً “انا جئت صباح اليوم من قرية الغدفا لشراء الخبز لي ولعائلتي، لا يوجد ازدحام كثير وكادر الفرن يعمل بطاقته القصوى لإنتاج أكبر كميّة ممكنة”.

وانخفضت خلال الفترة الماضية أسعار الخبز في العديد من #المخابز في ريف إدلب، وذلك بعد عودة الدعم من قبل منظمات إنسانية وإغاثية، إضافة إلى انخفاض أسعار #المازوت إلى أقل من النصف.

يشار إلى أن عشرات الأفران الآلية في الشمال السوري تعرضت للقصف والاستهداف المباشر من قبل قوّات #النظام، ما تسبب بخروج معظمها عن #الخدمة خلال السنوات الأخيرة.


التعليقات