حماة: القوات التركية تعزز نقطة المراقبة في شير مغار.. والنظام يعتقل امرأة في قلعة المضيق

حماة: القوات التركية تعزز نقطة المراقبة في شير مغار.. والنظام يعتقل امرأة في قلعة المضيق

هاني خليفة – حماة

دخل رتل عسكري للقوات التركية، اليوم، إلى نقطة المراقبة التابعة لها، والمتواجدة في قرية #شير_مغار في منطقة #جبل_شحشبو (الخاضع لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الغربي).

وقال الناشط الإعلامي سالم الصافي، لموقع الحل، إن “رتلاً للقوات التركية وصل إلى نقطة المراقبة في شير مغار لتعزيز نقطة المراقبة مكون من 25 آلية محملة بالعناصر والذخائر”. لافتاً إلى أن القوات التركية عززت قبل يومين، نقطة المراقبة التابعة لها والمتواجدة شرقي مدينة #مورك في ريف حماة الشمالي برتل مؤلف من 15 آلية.

وفي سياقٍ آخر، اعتقلت قوات النظام، مساء أمس، امرأة أثناء عودتها من تركيا إلى بلدتها#عقرب الخاضعة لسيطرة قوات النظام في ريف حماة الجنوبي، وذلك على أحد الحواجز العسكرية الواقعة بين مدينة #السقيلبية وبلدة #قلعة_المضيق بريف حماة الغربي.

وأوضح الناشط أن “قوات النظام اعتقلت المرأة مع أبنائها أثناء مرورها عند حاجز تل برهان جنوبي قلعة المضيق الذي يضم عناصر من #الأمن_العسكري و #الدفاع_الوطني، ومن ثم أعادوا أبنائها باتجاه مناطق سيطرة المعارضة واقتادوها إلى فرع الأمن العسكري في السقيلبية.

يشار إلى أن قوات النظام أعلنت في 16 أيار الفائت، السيطرة على كامل ريفي #حمص الشمالي وحماة الجنوبي، بعد خروج آخر دفعة مهجرين، ضمن اتفاق تم توقيعه بين #هيئة_التفاوض عن الريفين و #وفد_روس

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.