روسيا والنظام يعتزمان إنشاء خط بحري بين ميناء سيفاستوبول الروسي وميناء طرطوس

روسيا والنظام يعتزمان إنشاء خط بحري بين ميناء سيفاستوبول الروسي وميناء طرطوس

وصل وفد روسي اقتصادي إلى سوريا بزيارة رسمية، حيث سيتم “مناقشة تطوير العلاقات #الإقليمية في المجال الاقتصادي”، بحسب ما نقلت سبوتنيك الروسية.

وأعلن نائب محافظ مدينة سيفاستوبول #الروسية (فلاديمير بازاروف)، أن مدينته وطرطوس تخططان لإنشاء خط دائم بين موانئهما في إطار الاتفاقية الاجتماعية والاقتصادية المقرر توقيعها في 29 تموز.

وقال بازاروف “اليوم وجهت دعوة رسمية من قبل حاكم سيفاستوبول لمحافظ #طرطوس لزيارة المدينة، وحتى ذلك الحين، سيتم التوصل إلى نص الاتفاق من قبل الطرفين وسيتم التوقيع عل الاتفاق في سيفاستوبول في 29 تموز”.

وأكد بازارزف أن الوفد الروسي سيزور ميناء طرطوس وسيتم الحديث عن المشاكل الفنية التي قد تواجه الطرفين أثناء نقل البضائع بين سيفاستوبول وطرطوس، مع العلم أن المينائين حاليا يخضعان لعقوبات دولية.

وأضاف نائب المحافظ، “حقيقة أن #السفينة التي تدخل ميناء سيفاستوبول لا يمكنها دخول الموانئ الأوروبية بعد ذلك، إذا تم إنشاء خط دائم بين سيفاستوبول وطرطوس، فإن هذه العقوبات لن تكون مؤثرة”.

يشار إلى أن مدينة سيفاستوبول #الروسية، تقع في إقليم شبه جزيرة القرم، التي عادت إقليماً روسياً فدرالياً، بعد الاستفتاء الذي جرى عام 2014، في شبه جزيرة القرم ومدينة سيفاستوبول، وتم التصويت على انفصالها عن أوكرانيا والعودة إلى روسيا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.