مسؤول في النظام يؤسس شركة نفطية برأسمال يصل إلى مليار ليرة

مسؤول في النظام يؤسس شركة نفطية برأسمال يصل إلى مليار ليرة

كشفت وزارة #التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة للنظام عن تأسيس شركة للخدمات #النفطية والبترولية في سوريا، حيث يملك رجل الأعمال وعضو مجبس الشعب التابع للنظام (حسام قاطرجي) 34% من رأسمالها بحسب ما نقل موقع بزنس2بزنس.

وأعلنت “مجموعة قاطرجي الدولية” التي يملكها قاطرجي، عن تأسيس “شركة أرفادا البترولية” المساهمة المغفلة الخاصة في مدينة #دمشق، برأسمال يصل إلى مليار ليرة سورية.

وستعمل الشركة في مجال الدراسات #الهندسية التصميمية الأساسية والتفصيلية لمشاريع البنى التحتية النفطية والغازية، وتحديد حجم الاستثمارات اللازمة، بحسب النظام الداخلي للشركة.

وأشار النظام الداخلي إلى أن الشركة ستقوم بكافة أنواع حفر #الآبار الاستكشافية والإنتاجية في المناطق والقطاعات البرية والبحرية وتجهيزها للإنتاج، وتشغيل وصيانة وحدات مراقبة سوائل الحفر، وتأجير واستئجار المعدات اللازمة للحفر والاستكشاف وإنهاء الآبار.

وتعود ملكية الشركة إلى كل من “محمد براء بن أحمد رشدي قاطرجي” والذي يملك 34% من رأسمال الشركة، و”حسام بن أحمد رشدي قاطرجي” بنسبة 33%، و”أحمد بشير بن محمد براء قاطرجي” 33%.

يشار إلى أن رجل الأعمال وعضو مجلس الشعب (حسام قاطرجي)، قد عقد صفقات مع تنظيم #داعش في مدينة الرقة، بهدف شراء #القمح لحكومة النظام، حيث أن تجاراً كانوا يشترون #القمح من المزارعين في المناطق التي كانت تسيطر عليها داعش، وينقلونه إلى العاصمة #دمشق، بالاتفاق مع قاطرجي، بحسب ما نقلت وكالة رويترز في وقت السابق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.