جوان علي- القامشلي

أدى انفجار لغمين وسط مدينة منبج منتصف ليلة أمس، إلى إصابة مدني بجروح خفيفة. حيث أرجع مجلس #منبج العسكري الهدف من وراء التفجيرين إلى “ضرب الأمن والاستقرار في المدينة”، بحسب ما ورد.

وأوضح المركز الإعلامي للمجلس العسكري في منبج في بيانٍ أصدره عقب الحادثة، أن التفجيرين وقعا في حوالي الـ12 والنصف من ليلة أمس بشكل متزامن، كان أحدهما عند مدخل الساحة الرئيسية؛ نجم عن لغم مزروع في عمود للإنارة، و الآخر حدث بجانب مشفى الفرات وسط المدينة.

وأكد المركز أن التفجير الأول أدى إلى إصابة مدني بشظايا سطحية في ساقه اليمنى ورأسه. فيما انفجر اللغم الثاني بالقرب من #مشفى_الفرات دون وقوع خسائر. لافتا إلى أن الهدف من التفجيرين هو “ضرب الأمن والاستقرار في المدينة”، بحسب وصفه.

وأشار المركز إلى أن التحقيقات لا تزال جارية حول مجريات الحادثة، وأن دوريات مشتركة تجولت في المدينة للحفاظ على الأمن.

وتشهد مدينة #منبج حالة من التوتر عقب أعلن #الولايات_المتحدة_الأمريكية وتركيا، التوصل إلى اتفاق سيتم بموجبه سحب #وحدات_حماية_الشعب من المدينة، الأمر الذي اعقبه إعلان من جانب الوحدات عن سحب مستشاريها من المدينة.

وكان #مجلس_منبج_العسكري قد اتهم #تركيا بـ”السعي إلى تنفيذ سياساتها في المنطقة وتغيير هويتها”، بالتزامن مع تأكيدات من قيادات مجلس منبج العسكري برفض دخول أية قوات تركية إلى داخل المدينة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.