حصاد السابعة الإخباري 12-06-2018

استهدفت قوات النظام مجدداً سيارة تقل مدنيين قرب قرية الزكاة بريف حماة ما أدى لسقوط ضحايا.. وقالت مصادر إن السيارة التي استهدفها النظام كانت تقل عدداً من النازحين ذاهبين للعمل في أحد الأراضي، ما أدى إلى مقتل امرأة وإصابة ثلاثة آخرين.. في حين تتكرر حوادث استهداف النظام للسيارات المدنية على طرقات ريف حماة.

وفي الشمال، شنت قوات سوريا الديمقراطية حملة اعتقالات، في عدة قرى بريف الرقة الشمالي، أسفرت عن مقتل شاب وجرح آخر حاولا الهرب من الاعتقال. في حين شنت فصائل المعارضة حملة اعتقالات في عفرين طالت عشرات الأشخاص بتهمة “الانتماء لوحدات حماية الشعب”.

دولياً، حذرت وزارة الدفاع الروسية مما أسمته “تمثيلية كيميائية” في ريف دير الزور سينفذها من قالت إنهم “عناصر بالجيش الحر” بالتعاون مع الولايات المتحدة، وذلك كذريعة جديدة لتبرير قصف التحالف لقوات النظام. وتأتي هذه التحذيرات الروسية رغم عدم تواجد أي فصيل تابع للجيش الحر في دير الزور.

دولياً أيضاً، أفادت وزارة الدفاع الأمريكية بأن الولايات المتحدة مستعدة للتعاون مع تركيا على خط الجبهة في مدينة منبج بريف حلب. وقال وزير الدفاع الأمريكي جميس ماتيس إن “جيشي البلدين سيسيّران دوريات على أطراف منبج، ثم يمكن تسيير دوريات مشتركة داخل المدينة”، وفق ما ورد.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة وثلاث وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وإحدى وأربعين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.