كهرباء النظام تعيد تشغيل خط التوتر الواصل بين الحسكة والرقة

كهرباء النظام تعيد تشغيل خط التوتر الواصل بين الحسكة والرقة

أعلن أنور العكلة (مدير الشركة العامة لكهرباء في محافظة الحسكة)، أن شركته وضعت “خط التوتر 230 ك.ف الواصل بين الرقة والحسكة” القادم من سد الفرات بالخدمة الفعلية، بحسب ما نقلت وكالة سانا التابعة للنظام.

وأكد العكلة، أنه تم إنجاز أعمال إصلاح خط التوتر من قبل ورشات مديرية نقل #الطاقة، وذلك بعد خروجه عن الخدمة لمدة 3 سنوات بسبب المعارك التي جرت هناك.

وقال مسؤول النظام لسانا، إن “عمليات #الإصلاح تضمنت نصب 14برجا على طول الخط مع كامل الشبكة وإنجاز أكثر من 13فتحة ربط بين الأبراج.

وأضاف العكلة، “تعود أهمية وضع الخط في الخدمة لجهة ايصال التيار #الكهربائي إلى المحافظة مباشرة دون المرور بمحطة تحويل مبروكة وتقليص المسافة ما ينعكس إيجابا على وثوقية الشبكة وتحسن وضع التيار الكهربائي”.

وتابع العكلة، “تم تخصيص كامل الكمية الواردة عبر الخط لمنطقتي #الحسكة والقامشلي مع الابقاء على تغذية مناطق/عامودا وتل تمر وتل أبيض والدرباسية وراس العين/عبر محطة مبروكة وبكمية 50 ميغا يوميا ليصبح بذلك اجمالي الكمية الواردة للمحافظة نحو 140 ميغا واط يوميا منها 50 ميغا عبر خط توتر الرقة الحسكة ومثلها عبر محطة تحويل مبروكة و 40 ميغا يتم إنتاجها بمحطة توليد #السويدية تخصص كمياتها غالبا للخطط الخدمية المستثناة من التقنين الكهربائي”.

يشار إلى أن خط #التوتر الذي أعادت حكومة النظام تشغيله، يقع في المناطق التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية (قسد) بشكل كامل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.