مشاركة

محمد عمر – درعا

نفى رئيس المكتب السياسي لجيش الثورة المعارض بمحافظة #درعا وعضو الهيئة العليا للمفاوضات (بشار الزعبي)، التوصل لأي اتفاق مع النظام السوري بخصوص المنطقة الجنوبية.

ونفى الزعبي في حديث خاص لموقع الحل، الأخبار التي تم تداولها في اليومين الماضيين عن التوصل لاتفاق مع النظام بخصوص المنطقة الجنوبية. مؤكداً أنه “لا يوجد حتى الآن اتفاق أو تفاوض مع النظام السوري”.

وأوضح الزعبي أن النظام السوري يرسل التعزيزات العسكرية للجنوب السوري. مشيراً إلى أن فصائل المعارضة “على أهبة الاستعداد للتصدي لأي هجوم عسكري من النظام السوري على محافظتي درعا والقنيطرة”.

ويأتي نفي الزعبي بعد ساعات من نشر وكالة آكي الايطالية، أنباء عن توصل لاتفاق بين النظام والمعارضة بخصوص معبر نصيب الحدودي، يقضي بإعادة فتح المعبر مع نهاية العام الحالي، حسب الوكالة.

مقابل ذلك، نشرت عدة صفحات موالية للنظام السوري، أنباء عن “قرب بدء عمل عسكري للجيش النظامي بالمنطقة الجنوبية من سوريا، بعد تعثر المفاوضات بين الطرفين”.

يُشار إلى أن محافظتي درعا والقنيطرة تشهدان اتفاقاً أمريكياً وروسياً، تم توقيعه في التاسع من شهر تموز بالعام الماضي، نص الاتفاق على وقف شامل لإطلاق النار في المنطقة الجنوبية من سوريا.


التعليقات

التعليقات

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/XansM