مشاركة

فتحي سليمان – موقع الحل

توفي أمس الثلاثاء نائب رئيس المجلس المحلي لناحية (شيخ حديد) التابعة لمدينة #عفرين بريف #حلب الشمالي، وذلك بعد ساعات من إطلاق سراحه من قبل أحد فصائل #الجيش_الحر الذي احتجزه منذ أيام.

وأفادت مصادر في في مجلس ناحية بلبل موقع الحل بأن فصيلاً يدعى “الشهيد سليمان شاه” اعتقل نائب رئيس مجلس شيخ حديد أحمد شيخو قبل أيام، حيث تعرض شيخو خلال فترة اعتقاله للتعذيب على يد عناصر الفصيل دون معرفة السبب.

وأضافت المصادر أن شيخو فارق الحياة بعد ساعات من إطلاق سراحه أمس الثلاثاء، حيث تشير الأنباء إلى أن إطلاق سراحه جاء نتيجة سوء حالته الصحيّة، بسبب تعرضه للتعذيب داخل مقر الفصيل الذي ينشط في المنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أن فصيل “الشهيد سليمان شاه” تم تشكيله مؤخراً من قبل جماعة مسلّحة تعرف باسم “العمشات” وتنشط في ريف حلب الشمالي، حيث تعرف هذه الجماعة بسمعتها السيئة بين الأهالي إضافة إلى ارتكابها العديد من الانتهاكات بحق المدنيين.

وكانت قرى وبلدات ريف عفرين شهدت خلال الأيام الماضية، حملة اعتقالات واسعة نفّذتها فصائل الجيش الحر بينها “الجبهة الشاميّة”، وذلك بدعوى “حملة أمنيّة ضد خلايا تابعة لوحدات حماية الشعب، نتيجة عمليّات الاغتيال والتفجير التي شهدتها المنطقة خلال الأسابيع الماضية”.

ووثقت منظمات حقوقيّة إلى جانب الناشطين العديد من حوادث الانتهاكات لفصائل الجيش الحر في عفرين وريفها، وذلك منذ سيطرة الفصائل على المدينة في آذار الماضي في إطار عمليّة #غصن_الزيتون.


التعليقات

التعليقات

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/pzP0f