مشاركة

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أن هناك ثمانية شخصيات بينهم ثلاثة مواطنين #سوريين يقومون بالالتفاف على عقوباتها المفروضة على النظام السوري، وذلك بحسب بيان نشرته وزارة العدل الأمريكية.

وذكر البيان، أن “الشخصيات الثمانية قامت بإرسال وقود طائرات إلى #سوريا وتحويل أموال بالعملة الأمريكية إلى كيانات خاضعة للعقوبات دون الحصول على ترخيص من وزارة الخزانة الأمريكية.

وأشار البيان إلى أن “المتهمين استخدموا السفن المملوكة لشركة “Transpetrochart Co. Ltd”، وهي شركة مقرها في روسيا وتملك ناقلات #النفط، لنقل الوقود وغيره من المواد إلى سوريا”.

وأوضح البيان أن المتهمين قاموا بعمليات تحويل دولار أمريكي منذ بداية 2015 لتوريد وقود طائرات إلى #سوريا عن طريق الشركة في بانياس، وتمكن مكتب المراقبة بإيقاف حسابين تمر عبرهما #الأموال التي بلغت قيمتها أكثر من مليونين ونصف المليون دولار.

وكانت العقوبات الأمريكية شملت كل من ياسر ناصر، الذي شغل منصب منسق أعمال شركة الشحن سوافراخت #الروسية في سوريا، وفريد بيطار وغابريل بيطار الذين يعملان مفتشين للنفط في ميناء بانياس.

أما بالنسبة لباقي الشخصيات الثمانية فهم ايفان اوكوروكوف، ايليا لوغاروف، كارين ستيبانيان، اليكسي كونكوف وليودميلا شميلكوفا، والذين عملوا موظفين في شركة “سوفراخت”.

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية فرضت عام 2014، عقوبات على مصفاة #بانياس المملوكة للنظام السوري، بالإضافة إلى شخصيات روسية ورجال أعمال سوريين.


التعليقات

التعليقات

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/ycqeE