حصاد السابعة الإخباري 13-06-2018

قالت مصادر إعلامية إن مسؤولاً في أحد المجالس المحلية بريف عفرين توفي بعد تعرضه للتعذيب على يد أحد الفصائل المعارضة المسيطرة على عفرين. وقالت المصادر إن نائب رئيس المجلس المحلي لناحية شيخ حديد توفي بعد تعرضه للتعذيب من قبل فصيل “الشهيد سليمان شاه”، وذلك استمراراً لانتهاكات يتعرض لها المدنيون من قبل الفصائل التي سيطرت على المدينة مؤخراً.

وفي دير الزور، شن تنظيم الدولة الإسلامية عدة هجمات مباغتة ضد النظام وقواته الأجنبية في دير الزور ما أدى لسقوط عشرات القتلى والجرحى. وقالت مصادر إن التنظيم شن هجمات ضد قوات النظام وحركة النجباء العراقية، موقعاً ثلاثة وعشرين قتيلاً في صفوفهم وعدداً من الجرحى.

وفي الجنوب، نفى القيادي المعارض وعضو هيئة المفاوضات (بشار الزعبي) التوصل لأي اتفاق مع النظام بخصوص المنطقة الجنوبية، وذلك بعد انتشار أنباء عن الوصول لاتفاق على افتتاح معبر نصيب بين النظام والمعارضة. وقال الزعبي إن النظام “يرسل التعزيزات العسكرية للجنوب”. مشيراً إلى أن فصائل المعارضة “مستعدة للتصدي لأي هجوم”، بحسب وصفه.

دولياً، أسس مقتدى الصدر تحالفاً سياسياً مع هادي العامري، الذي يعتبر رجل إيران في العراق، مشكّلين أكبر كتلة في البرلمان العراقي. ويأتي هذا التحالف بعد أن احتلت كتلة الصدر المركز الأول في الانتخابات، وبعد أن كان الصدر خلال الأعوام الماضية يعتبر خصماً للأحزاب المتحالفة مع طهران.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة وأربعة وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة واثنتي وأربعين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.