بغداد 12°C
دمشق 12°C
الجمعة 26 فبراير 2021
خوفاً على ما تبقى من الثروة الحيوانية.. حملة تلقيح للمواشي في كفر زيتا بريف حماة - الحل نت

خوفاً على ما تبقى من الثروة الحيوانية.. حملة تلقيح للمواشي في كفر زيتا بريف حماة


هاني خليفة – حماة

يعمل أعضاء المكتب الزراعي (قسم #الثروة_الحيوانية) التابع للمجلس المحلي في مدينة #كفرزيتا الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي، اليوم، على تلقيح #المواشي في المدينة، وذلك ضد التسمم الغذائي.

وقال أحمد النعسان، (من أعضاء المكتب)، لموقع الحل، إن “حملة التلقيح جاءت من أجل المحافظة على ما تبقى من الثروة #الحيوانية في كفرزيتا، إضافةً إلى عدم انتشار #الأمراض بين المواشي، خاصةً وأن الأهالي خسروا الكثير من مواشيهم بفعل القصف على المدينة”.

وأوضح النعسان، أن الحملة مستمرة حتى تلقيح كافة #المواشي في المدينة. مشيراً إلى أن قطاع الثروة الحيوانية شهد تراجعاً كبيراً في مناطق سيطرة المعارضة بريف حماة، نظراً للقصف والغلاء الكبير بأسعار طعام المواشي و “عدم تناسب المصروف مع الإنتاج”، بحسب تعبيره.

وفي سياقٍ آخر؛ عمل المكتب الخدمي في المجلس المحلي بكفرزيتا، اليوم، على رش مبيد ضبابي في مختلف أحياء #المدينة، من أجل القضاء على #الحشرات وخاصةً #البعوض و #ذبابة_الرمل المسببة لمرض #اللشمانيا.

يشار إلى أن المجلس المحلي في كفرزيتا بدأ بالأعمال الخدمية داخل المدينة بعد هدوء القصف عليها لعدة أيام، في حين يُرجّح عودة عائلات إليها في حال استمر الهدوء وتوقف القصف.


التعليقات