خوفاً من التفجيرات والاستهداف: قسد تحظر الدراجات النارية بمناطقها في ديرالزور حتى انتهاء العيد

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

حمزة فراتي – موقع الحل

فرضت قوات سوريا الديمقراطية (#قسد) مساء أمس، حظراً للتجوال على أصحاب الدراجات النارية في مناطق سيطرتها بريف #ديرالزور، حتى انتهاء عيد الفطر.

وقال سليم الرافع (من ريف ديرالزور الشرقي) لموقع الحل، إن الحظر الذي فرضته قسد “يعود لأسباب أمنية، أهمها الخوف من وقوع تفجيرات في القرى والبلدات الواقعة تحت سيطرتها بريف ديرالزور، والاستهداف المباشر لحواجزها المنتشرة في تلك المناطق”. مشيراً إلى أن “الخلايا التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، تستخدم الدراجات النارية في استهدافها لحواجز قسد”.

وأضاف المصدر أن “تعداد قتلى قسد خلال اليومين الفائتين، نتيجة الاستهداف المتكرر لحواجزها من قبل خلايا التنظيم، تجاوز 10 عناصر فضلاً عن الجرحى”. مشيراً إلى أن “مجموعة مؤلفة من ستة عناصر للتنظيم، يستقلون ثلاث دراجات نارية، على كل واحدة سائق وعنصر يحمل رشاشًا متوسطًاً، أطلقوا النار على حاجز لقسد في منطقة #سويدان_جزيرة، قبل أمس، ما أسفر عن مقتل كافة عناصر الحاجز وتعدادهم خمسة، بالتزامن مع قيام عنصر آخر للتنظيم يستقل دراجة نارية أيضاً، بتفجير نفسه بحزام ناسف عند حاجز لقسد في بلدة #غرانيج، موقعاً ستة قتلى وجرحى ضمنهم مدنيون”.

إلى ذلك، اعتقلت دوريات تابعة لقسد 14 شاباً في قرية #رويشد (بريف ديرالزور الشمالي) بتهمة “التواصل مع عناصر من التنظيم”، وفق المصدر ذاته.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/vvIEe
المزيد