الوطني الكردي يتهم فصائل المعارضة بقتل أحد أعضائه في عفرين.. و يحمل تركيا المسؤولية كـ”دولة محتلة”

الوطني الكردي يتهم فصائل المعارضة بقتل أحد أعضائه في عفرين.. و يحمل تركيا المسؤولية كـ”دولة محتلة”

جوان علي- القامشلي

حمل #المجلس_الوطني_الكردي مسؤولية مقتل نائب رئيس المجلس المحلي لبلدة #شيه (#شيخ_الحديد) قبل يومين إلى #فصائل _المعارضة المسلحة، مؤكداً على “المسؤولية القانونية للجيش التركي في حماية المدنيين وممتلكاتهم كدولة محتلة”، بحسب وصفه.

جاء ذلك في بيان الأمانة العامة للمجلس أمس، أدانت فيه مقتل احمد شيخو (نائب رئيس المجلس المحلي) في بلدة شيه (شيخ الحديد) وعضو الحزب الديمقراطي الكردستاني في سوريا، بعد خطفه وتعذيبه من قبل فصائل المعارضة المسلحة، مما أدى إلى وفاته بعد يومين من إخلاء سبيله، وفق ما ورد.

ووصف البيان فصائل المعارضة بـ”العصابات التي تمارس انتهاكات تصل إلى مستوى جرائم حرب”، محملا #الجيش_التركي “المسؤولية القانونية في حماية المدنيين وممتلكاتهم كدولة محتلة، ووزر ما ترتكبه الفصائل من انتهاكات امام انظاره”، على حد تعبيره.

واتهم المجلس الكردي فصائل المعارضة بـ”ارتكاب السلب والنهب للممتلكات العامة والخاصة وحرق البنى التحتية وخطف وتعذيب المواطنين ومنع الأهالي إلى ديارهم بغرض التغيير الديمغرافي”. لافتاً إلى “صمت المجتمع الدولي تجاه المناشدات والنداءات التي طالبت بإخراج العصابات ومحاسبتهم”.

وطالب المجلس تركيا بـ”وضع حد لهذه الانتهاكات واخراج هذه الفصائل من المنطقة وتسليم إدارتها لأبناء عفرين”. كما طالب #الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، بـ”إدانة تلك الممارسات والتبرؤ من الفصائل التي تقوم بها، لكونها ممارسات لا تمت بشيء إلى قيم الثورة السورية وأهدافها التي ضحى من أجلها الشعب السوري “، بحسب قوله.

ولم يصدر عن فصائل المعارضة أي رد رسمي حول الحادثة. حيث تؤكد الفصائل أن غالبية ملاحقاتها “تتم بحق الخلايا التابعة لـ #حزب_العمال _الكردستاني”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.