المنتخبات العربيّة.. ضحايا الدقائق الأخيرة في مونديال روسيا

المنتخبات العربيّة.. ضحايا الدقائق الأخيرة في مونديال روسيا

خسر كل من المنتخب المصري والمنتخب المغربي المباراة الأولى له في افتتاحية المجموعة الثانية والرابعة ضمن المرحلة الأولى المؤدية إلى الدور ثمن النهائي ضمن بطولة كأس العالم في روسيا.

ورغم أداء “الفراعنة” المتوازن والمنضبط خلال اللقاء الذي جمعهم مع فريق الأورغواي ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى وبغياب نجمهم (محمد صلاح) بداعي الإصابة، إلا أن الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة شهدت إحراز الأورغوياني “خوسي ماريا خيمينيز” هدفاً قاتلاً أدى إلى فوز منتخبه على مصر بنتيجة ١-٠ في خسارة اعتبرها محللون “مؤلمة للفريق المصري”.

وحاول فريق “الفراعنة” المحافظة على شباكه طوال المباراة، وسط أداء لافت حققته الكتيبة المصريّة في موسكو، فضلاً عن تألق حارس المنتخب المصري محمد الشناوي الذي تمكن من إبعاد محاولات إدينسون كافاني ولويس سواريز “الخطيرة” على مدار الشوطين، غير أن الأورغواي خطفت الفوز من المصريين عند الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثانية للمونديال سقط منتخب المغرب أمام المنتخب الإيراني، وذلك في الدقيقة الأخيرة للوقت بدل الضائع عندما سجّل المهاجم المغربي هدفاً عكسيّاً في مرماه مهدياً النقاط الثلاثة للفريق الإيراني.

وباتت حظوظ المنتخبات العربيّة المشاركة في المونديال أقل وفرةً بعد خسارتها في المباريات الافتتاحيّة، حيث حققت رقماً قياسيّاً سلبيّاً لم يتحقق قبل في تاريخ المونديال.

ولا يزال ينتظر الفريق المصري مباراتان أمام كل من السعوديّة وروسيا ستحسم أمر تأهل فريق “الفراعنة” إلى دور خروج المغلوب في المرحلة الثانية للمونديال، فيما سيخوض منتخب المغرب مباراتيه ضد كل من إسبانيا والبرتغال اللذان يشتركان معه في نفس المجموعة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.