حصاد السابعة الإخباري.. الاثنين 18/06/2018


حصاد السابعة الإخباري 18-06-2018

استهدف طيران التحالف الدولي مواقع مشتركة لقوات النظام وحزب الله اللبناني في ريف دير الزور الشرقي، ما أدى لمقتل أكثر من تسعين عنصراً في صفوفهم، وجرح حوالي ثمانين عنصراً آخر، وذلك في واحدة من أكبر الضربات التي يشنها التحالف ضد النظام وقواته الأجنبية في سوريا.

وفي ريف حلب، بدأت مجموعات من الجيش التركي بدخول مواقع في محيط مدينة منبج تزامناً مع تحليق طيران مروحي مكثف في سماء المنطقة. فيما أعلن رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدرم أن القوات التركية “بدأت بمهامها في مدينة منبج بريف حلب الشرقي.

وفي الشمال، حذّر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا العائدين من إجازة العيد في سوريا، من الانجرار نحو من سمّاهم “المحتالين والمزوّرين” خلال عمليّة العودة. مشيراً إلى أن استبدال بطاقة الكيملك أو إعطائها لأشخاص آخرين غير مسجلين بتركيا، من الممكن أن يؤدي إلى إبطال الكيملك نهائيّاً.

دولياً، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية، هذر ناورت، إن الولايات المتحدة الأمريكية “تشعر بالقلق من التقارير التي تتحدث عن عملية عسكرية وشيكة للنظام جنوب غرب سوريا”. وأكدت المتحدثة أن واشنطن “ستتخذ تدابير صارمة رداً انتهاكات قوات النظام في هذه المنطقة”، بحسب وصفها.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة وأربعة وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة واثنتي وأربعين ليرة سورية.


علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/oZrbz