النظام يفرض إتاوات على أهالي ريف حمص الشمالي من أجل إيصال الكهرباء

النظام يفرض إتاوات على أهالي ريف حمص الشمالي من أجل إيصال الكهرباء

هاني خليفة – حماة

فرضت قوات النظام، مؤخراً، مبالغ مالية على الأهالي القاطنين في القرى والمزارع التابعة لمدينة #الرستن (الخاضعة لسيطرتها في ريف #حمص الشمالي)، وذلك مقابل إيصال #الكهرباء لمنازلهم.

وقال أحمد السليمان من سكان الرستن، لموقع الحل، إن “قوات النظام تعمل حالياً على نشر أبراج ومد أسلاك كهربائية من أجل عودة التيار الكهربائي”. مبيناً أن المبالغ المالية “الإتاوات” تتراوح بين 2500 و 5000 ليرة سورية عن كل عائلة”.

وأضاف السليمان أن أكثر من 70 عائلة أخلت خلال اليومين الماضيين المباني الإدارية لمعمل الإسمنت قرب الرستن، بعد أن قطعت قوات النظام عنهم كافة #الخدمات وأجبرتهم على إخلاء المعمل بهدف إعادة تشغيله، كما أنذرت قبل أيام حوالي مئتي عائلة تقطن في المداجن الواقعة بين مدينتي #تلبيسة والرستن.

وأوضح المصدر، أن “الأهالي ليس لديها القدرة حتى على ترميم منازلها من أجل أن تقطنها، خاصةً أن هناك عائلات منازلها مدمرة بشكلٍ كامل، وتقطن في معمل الإسمنت والمداجن منذ أكثر من خمس سنوات، نظراً لتردي أوضاعهم المعيشية والاقتصادية”.

وأشار المصدر إلى أن قوات النظام تفرض “إتاوات” أيضاً على السيارات الخارجة من ريفي حمص الشمالي و #حماة_الجنوبي.

يشار إلى أن قوات النظام أعلنت يوم 16 أيار الماضي، السيطرة على كامل ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي، بعد خروج آخر دفعة مهجرين ضمن اتفاق بين #هيئة_التفاوض عن الريفين و #وفد_روسي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.