الجراد ينتشر في سهل الغاب بريف حماة.. والمزارعون يناشدون للتخلص منها

الجراد ينتشر في سهل الغاب بريف حماة.. والمزارعون يناشدون للتخلص منها

هاني خليفة – #حماة

انتشرت حشرة # #الجراد ، مؤخراً، بين المحاصيل الزراعية في مناطق سيطرة المعارضة بمنطقة# سهل_الغاب في ريف # #حماة الغربي، ما تسبب بإلحاق ضرر كبير بالمحاصيل، الأمر الذي يؤثر على مردودها للمزارعين الذين يعتمدون على # #الزراعة في تأمين احتياجاتهم.

وقال سعيد العمر، (مزارع من سكان قرية # #الحويجة )، لموقع الحل، إن “ #الجراد أصاب المواسم الحالية التي تزامن إنتاج محصولها مع انتشار تلك الآفة، فتسببت بإلحاق الضرر في محاصيل # #الذرة_الصفراء و # #السمسم والخضار المختلفة”. مؤكداً أن #الجراد يشكل خطراً حقيقياً على محاصيل المزارعين.

وأضاف العمر أن المزارعين أبلغوا #دائرة_ #الزراعة في سهل الغاب بوجود أعداد كبيرة من #الجراد الذي تسبب بأضرار كبيرة خلال وقتٍ قصير، نظراً لكثافة انتشار الحشرة في الحقول. لافتاً إلى أن سهل الغاب يعد بيئة ملائمة لانتشار #الجراد نظراً للعوامل الجوية التي تمر فيها المنطقة، فضلاً عن وجود مساحات واسعة من الخضار التي تعد غذاءً أساسياً له.

وطالب العمر جميع المعنيين بشأن #الزراعة التوجه إلى المنطقة وإحصاء مساحات الأراضي التي ينتشر فيها #الجراد من أجل مكافحته بشكلٍ سريع وبأدوية فعّالة حتى لا يتسبب بـ # #كارثة_بيئية يصعب التخلص منها”، بحسب تعبيره.

يشار إلى أن # #الجراد يعتبر آفة زراعية تلتهم جميع النباتات الخضراء وتسبب خسارة في محاصيل المزارعين بنسبة 90 في المئة، في حال لم يتم مكافحتها سريعاً، إذ يعتمد سكان سهل الغاب على #الزراعة بشكل أساسي للتغلب على الظروف المعيشية الصعبة، فضلاً عن ارتفاع الأسعار وتكاليف #الزراعة .