مسؤول إيراني يؤكد أن بلاده ستقف إلى جانب النظام في مرحلة “إعادة الإعمار”

مسؤول إيراني يؤكد أن بلاده ستقف إلى جانب النظام في مرحلة “إعادة الإعمار”

أعلن النائب الأول للرئيس الإيراني، (إسحاق جهانغيري)، عن أن إيران ستقف إلى جانب النظام السوري خلال مرحلة “إعادة الإعمار” كما دعمتها في فترة الحرب على الإرهاب، بحسب ما نقلت وكالة سانا التابعة للنظام.

وأكد المسؤول الإيراني أثناء لقائه وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة النظام، (محمد سامر الخليل)، في طهران، أن بلاده ستقف إلى جانب النظام في مرحلة إعادة الإعمار كما وقفت معه خلال السنوات السابقة.

وقال جهانغيري، إن “الشركات الإيرانية على استعداد للمساهمة في إعادة الإعمار على جميع الأصعدة، وهو ما يتطلب إزالة العقبات المصرفية بين البلدين”.

وأضاف المسؤول العراقي، أنه يجب على إيران والنظام الارتقاء بالعلاقات التجارية والاقتصادية بينهما بالتوازي مع العلاقات #السياسية.

وأشار جهانغيري إلى جاهزية #إيران للتوقيع على اتفاقية ثلاثية مع حكومة النظام والعراق في مجال التعاون الاقتصادي، موضحا أنه تباحث مع رئيس الوزراء العراقي، (حيدر العبادي)، حول هذا الموضوع، قائلا إن بغداد أبدت استعدادها لذلك.

من جانبه قال وزير الاقتصاد في حكومة النظام، من “المهم تنفيذ الاتفاقات المبرمة مع #إيران وتطوير فرص التعاون والأرضيات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والخدمية بين الجانبين”، مشيراً إلى أهمية الربط السككي وتطوير اتفاقية التجارة الحرة، وكذلك التعاون المصرفي.

يشار إلى أن إيران ساندت النظام عسكرياً واقتصاديا، ضد المعارضة السورية، وفي اقتحامه للمدن السورية منذ بداية الأحداث في #سوريا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة