الجراد ينتشر في سهل الغاب بريف حماة.. والمزارعون يناشدون للتخلص منها

الجراد ينتشر في سهل الغاب بريف حماة.. والمزارعون يناشدون للتخلص منها

هاني خليفة – حماة

انتشرت حشرة #الجراد، مؤخراً، بين المحاصيل الزراعية في مناطق سيطرة المعارضة بمنطقة# سهل_الغاب في ريف #حماة الغربي، ما تسبب بإلحاق ضرر كبير بالمحاصيل، الأمر الذي يؤثر على مردودها للمزارعين الذين يعتمدون على #الزراعة في تأمين احتياجاتهم.

وقال سعيد العمر، (مزارع من سكان قرية #الحويجة)، لموقع الحل، إن “الجراد أصاب المواسم الحالية التي تزامن إنتاج محصولها مع انتشار تلك الآفة، فتسببت بإلحاق الضرر في محاصيل #الذرة_الصفراء و #السمسم والخضار المختلفة”. مؤكداً أن الجراد يشكل خطراً حقيقياً على محاصيل المزارعين.

وأضاف العمر أن المزارعين أبلغوا #دائرة_الزراعة في سهل الغاب بوجود أعداد كبيرة من الجراد الذي تسبب بأضرار كبيرة خلال وقتٍ قصير، نظراً لكثافة انتشار الحشرة في الحقول. لافتاً إلى أن سهل الغاب يعد بيئة ملائمة لانتشار الجراد نظراً للعوامل الجوية التي تمر فيها المنطقة، فضلاً عن وجود مساحات واسعة من الخضار التي تعد غذاءً أساسياً له.

وطالب العمر جميع المعنيين بشأن الزراعة التوجه إلى المنطقة وإحصاء مساحات الأراضي التي ينتشر فيها الجراد من أجل مكافحته بشكلٍ سريع وبأدوية فعّالة حتى لا يتسبب بـ #كارثة_بيئية يصعب التخلص منها”، بحسب تعبيره.

يشار إلى أن #الجراد يعتبر آفة زراعية تلتهم جميع النباتات الخضراء وتسبب خسارة في محاصيل المزارعين بنسبة 90 في المئة، في حال لم يتم مكافحتها سريعاً، إذ يعتمد سكان سهل الغاب على الزراعة بشكل أساسي للتغلب على الظروف المعيشية الصعبة، فضلاً عن ارتفاع الأسعار وتكاليف الزراعة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.