القامشلي: اختتام فعاليات معرض التراث والفلكلور الكردي

القامشلي: اختتام فعاليات معرض التراث والفلكلور الكردي

جوان علي- القامشلي

انتهت اليوم فعاليات معرض التراث والفلكلور الكردي الذي أقامته منظمة المرأة في الحزب الديمقراطي التقدمي بمناسبة الذكرى الـ61 لتأسيس أول حزب سياسي كردي في سوريا.

وكان المعرض الذي افتتح قبل ثلاثة أيام في قاعة المؤتمرات بالقامشلي، قد لاقى إقبالا من سكان المدينة وفق ما أفاد القائمون عليه.

سميرة حسين(من إدارة المعرض) أوضحت لموقع الحل أن المعرض ضم أقساما عدة منها، قسم خاص بالأثاث المنزلي التقليدي في #كوباني، وما يضمه من أدوات مطبخ. كما احتوى المعرض قسم لغرفة العروس التقليدية في المناطق #الكردية، إضافة إلى قسم لعرض المعدات الزراعية التي كانت تستخدم سابقا في المنطقة.

وأشارت حسين إلى أن المعرض ضم أيضا معروضات من مختلف المناطق الكردية في سوريا ابتداء من #ديرك وحتى #عفرين. لافتة إلى أن ما ميز المعرض لهذا العام، هو وجود قسم خاص بالمقتنيات واللوازم الشخصية للشاعر الكردي #جكرخوين، كأدواته الشخصية وثيابه بالإضافة إلى بعض مؤلفاته المطبوعة من قبله على الآلة الكاتبة.

الكاتب فار س عثمان لفت إلى أن المعرض شهد تفاعلا مختلفا عن السنوات الست السابقة التي تم فيها إقامة المعرض، من حيث أن جزءً من الزوار حرص على ارتداء ثيابه الكردية التقليدية أثناء الزيارة.

وتشهد مدينة #القامشلي وسائر مناطق #الإدارة_الذاتية فعاليات مماثلة عن الفلكلور والتراث الكردي منذ العام 2012، حيث كانت هذه الفعاليات من النشطات المحظورة قبل ذلك لعقود.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.