أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) رصد مبلغ ٤٠٠ مليون دولار أمريكي، مخصصة للجوائز المالية التي ستحصل عليها المنتخبات المشاركة في #مونديال_روسيا ٢٠١٨ والبالغ عددها ٣٢.
 
وسيحصل كل منتخب مشارك في المرحلة الأولى، وهي مرحلة المجموعات على مبلغ ٩.٥ مليون دولار، ١,٥ مليون منها تكون بمثابة تكاليف إعداد المنتخب للبطولة و٨ مليون جائزة على المشاركة في المرحلة الأولى في المونديال.
 
وبحسب قوانين الفيفا فإن هذه الجائزة تزداد مع تأهل كل منتخب للمراحل المتقدمة في بطولة كأس العالم، حيث سيتقاضى كل منتخب يصل إلى دور الـ١٦ في مرحلة خروج المغلوب مبلغاً قدره ١٢ مليون دولار أمريكي، فيما سيحصل على ١٦ مليون كل فريق سيتمكن من عبور تلك المرحلة والوصول إلى ربع النهائي.
 
أما الفرق الأربعة التي ستصل إلى المربع الذهبي في النصف نهائي، فإن الفريقين الخاسرين في هذه المرحلة سيلعبان مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وسيتقاسمان مبلغًا قدره 46 مليون دولار أمريكي، وسيحصل الفائز بهذا اللقاء على 24 مليون دولار، فيما سيتقاضى الخاسر 22 مليون دولار.
 
ويتبقى من الجائزة المخصصة لفرق المونديال ٦٦ مليون دولار ستوزع على طرفي النهائي، بحيث يحصل الفائز بكأس العالم على ٣٨ مليون، في حين يحصل صاحب المركز على ٢٨ مليون.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي (الفيفا) يحقق أرباحاً من كأس العالم تصل إلى ٤-٥ مليار دولار أمريكي، حيث حقق مونديال النسخة الماضية في البرازيل ٢٠١٤ دخلاً إجماليّاً قدره ٤.٨٢ مليار دولار، تضمنت حقوق البث التلفزيون والتسويق إضافة إلى التذاكر ورسوم الضيافة والترخيض، إلا أن #الفيفا لم تكشف عن تفاصيل أرباحها بالنسبة لمونديال روسيا ٢٠١٨ حتى الآن.
هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.