خلافاً للاتفاق.. قوات النظام تنشر حواجز عسكرية شمالي حمص وجنوبي حماة

خلافاً للاتفاق.. قوات النظام تنشر حواجز عسكرية شمالي حمص وجنوبي حماة

هاني خليفة – حماة

نشرت قوات النظام، اليوم وأمس، عدة حواجز عسكرية مزودة بآلياتٍ ثقيلة في عدة مناطق بريفي #حمص الشمالي و #حماة الجنوبي الخاضعين لسيطرتها، وذلك خلافاً للاتفاق الذي حصل بين #هيئة_التفاوض عن الريفين والوفد الروسي.

وأوضح عماد السبيع، من سكان #تلبيسة، لموقع الحل، أن “قوات النظام أنشأت تلك الحواجز على مداخل مدن وبلدات وقرى ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي، كل حاجز يحوي على دبابة وعدة عناصر”. مبيناً أن قوات النظام بدأت بتفعيل الثكنات العسكرية بريف حمص، أهمها (كتيبة #الغنطو دفاع جوي، كتيبة #دير_فول دفاع جوي، والمداجن العسكرية قرب قرية #الزعفرانة).

وأكد السبيع أن إنشاء قوات النظام لحواجز عسكرية لها في الريفين يعد خرقاً واضحاً للاتفاق الذي حصل بين هيئة التفاوض عن الريفين والوفد الروسي، والذي أحد أهم بنوده عدم دخول قوات النظام قبل ستة أشهر، وانتشار لـ #الشرطة_العسكرية_الروسية فقط في الريفين.

واعتقلت قوات النظام خلال الأيام القليلة الماضية عدداً من المدنيين في بلدة #حربنفسه جنوبي حماة، بينهم منشقون عن قوات النظام.

يشار إلى أن قوات النظام أعلنت يوم 16 أيار الماضي، السيطرة على كامل ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي، بعد خروج آخر دفعة مهجرين ضمن اتفاق بين هيئة التفاوض عن الريفين و #وفد_روسي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.