رقم قياسي جديد تتصدره سوريا: عدد النازحين واللاجئين حول العالم بلغ 68 ونصف مليون إنسان

رقم قياسي جديد تتصدره سوريا: عدد النازحين واللاجئين حول العالم بلغ 68 ونصف مليون إنسان

أفادت #الأمم_المتحدة بأن عدد اللاجئين والنازحين حول العالم قد بلغ في آخر إحصائية 68 ونصف مليون لاجئ ونازح، وهو رقم قياسي جديد، للعام الخامس على التوالي.

وقال المفوض السامي لشؤون اللاجئين (#فيليبو_غراندي): “نحن عند لحظة حاسمة، إذ أصبح من الضروري اعتماد نهج عالمي جديد وأكثر شمولية إزاء مشكلة اللاجئين، وحركات النزوح القسري في مختلف أنحاء العالم”.

وأضاف المسؤول الأممي بتصريح نقلته وكالة الأناضول أن “#اللاجئين الذين فروا من بلادهم هرباً من النزاعات والقمع، يشكلون 25.4 مليون شخص من أصل 68.5 مليون نازح، أي بزيادة 2.9 مليون بالمقارنة مع 2016، في ما يشكل أكبر زيادة في عام واحد مسجلة لدى المفوضية”.

وبيّن تقرير صدر عن الأمم المتحدة أن 70% من إجمالي عدد اللاجئين والنازحين في العالم أجمع جاؤوا من خمس دول، تتصدرها سوريا.

وأظهرت بيانات صادرة عن مركز “بيو” العالمي للأبحاث هذا العام أن 13 مليون شخص في سوريا نزحوا نتيجة الصراع العسكري، نصفهم تقريباً نزحوا داخلياً.

ويتوزع اللاجئون السوريين الذين تركوا بلدهم، وفق المصدر ذاته، في دول أبرزها تركيا (3.4 مليون) ولبنان (مليون) والأردن (660 ألف) وألمانيا (530 ألف) والعراق (250 ألف) ومصر (130 ألف) والسويد (110 آلاف).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.