بغداد 15°C
دمشق 7°C
الإثنين 1 مارس 2021
اللاذقية.. ضبط مزور عملة وأهالي يبررون فعلته بسبب تدهور الوضع الاقتصادي - الحل نت

اللاذقية.. ضبط مزور عملة وأهالي يبررون فعلته بسبب تدهور الوضع الاقتصادي


اللاذقية – سلمى الخال

ألقت شرطة النظام في منطقة الشيخ ضاهر بمدينة اللاذقية، القبض على مهندس الاتصالات (مجد رنجوس)، بتهمة تزويره عشرات الأوراق #النقدية من فئة الألفين والألف والمئتين ليرة سورية، وذلك باستخدام طابعة ملونة وأوراق بيضاء عادية.

وأوردت شبكات محلية إلى أن #المتهم تم ألقاء القبض عليه وبحوزته 85 ألف #ليرة مزورة، حيث أكد أنه طبع الكثير منها خلال الأشهر السابقة.

وكشفت التحقيقات أن رنجوس كان يصرف العملة المزورة بشراء #البضائع العادية من الأسواق، مستغلاً عدم انتباه الباعة على أصالة #الأوراق النقدية، حيث أنها طبعت بمهارة عالية، ويصعب على متداوليها اكتشافها بسهولة.

اللافت في الأمر أن بعض أهالي اللاذقية تعاطفوا مع المزور، وبرروا فعلته لسوء الأحوال #الاقتصادية، وعلق بعضهم بأن الحاجة ستدفع الكثير لابتكار المزيد من #الجرائم التي يصعب على الشرطة اكتشافها مستقبلاً.

يشار إلى أن هذه الحادثة، تندرج ضمن ملف كبير لحوادث التزوير المسجلة في مدينة #اللاذقية خلال الأعوام الماضية، كتزوير هويات #عسكرية للتهرب من الخدمة الإلزامية، وتزوير هويات أمنية للمرور بيسر عبر الحواجز، بالإضافة لتزوير شهادات #جامعية باختصاصات مختلفة، وكل ذلك لقاء مبالغ مالية.


التعليقات