القامشلي.. عدة أحياء بلا مياه شرب والإدارة الذاتية تعد بإيجاد حل

القامشلي.. عدة أحياء بلا مياه شرب والإدارة الذاتية تعد بإيجاد حل

جوان علي – القامشلي

يعاني سكان عدة أحياء في مدينة #القامشلي من الانقطاع المتكرر لمياه الشرب منذ بداية شهر حزيران، ما يدفعهم إلى الاعتماد على الصهاريج لتأمين احتياجاتهم.

وأكدت مديرية المياه في #الإدارة_الذاتية لموقع الحل، “أن هذه الأزمة في طريقها إلى الحل قريباً”.

فرهاد أسعد (من سكان حي #الكورنيش) أكد لموقع الحل، أن حي الكورنيش جنوب الطريق العام يعاني من انقطاع مياه الشرب ابتداء من #دوار_الخليج وحتى دوار التمثال، وذلك منذ بداية شهر #حزيران، باستثناء بعض المناطق التي تصلها المياه بشكل ضعيف”.

وقال أسعد أن “الأهالي يعتمدون على تأمين مياه الشرب أما من جيرانهم في الطرف الشمالي من الطريق العام، حيث لا تنقطع المياه لديهم، أو عن طريق شراءها من الصهاريج”.

رضوان حسن (من سكان حي السياحي) أفاد لموقع الحل أن “حي #السياحي ايضا يشهد معاناة نتيجة انقطاع المياه منذ أكثر من اسبوعين، والغالبية يعتمدون على شراءه من الصهاريج حيث يبلغ سعر #البرميل يصل إلى 350 ليرة”.

محمود محمود (مسؤول صيانة بمحطات المياه في مديرية مياه الشرب) أكد لموقع الحل أن “سبب الأزمة التي ظهرت مؤخرا بأحياء القامشلي، هو تضرر ثلاث لوحات كهربائية لمضخات المياه نتيجة البرق أثناء العواصف #المطرية مؤخرا، بالإضافة إلى أن إحدى المضخات الأفقية تضررت في محطة الهلالية، ما أدى إلى ضعف كمية انتاج #المياه، فانعكست أثار هذه المشكلة على بعض أحياء المدينة”، حسب قوله.

وقال محمود إن “ستة أبار توقفت عن العمل نتيجة انقطاع #الكهرباء عن الغطاسات، حيث أن الورش قامت بحل معظم المشاكل، إلا أن هناك مشاكل تحتاج إلى مجهود إضافي لحلها”.

وأضاف محمود، “خلال فصل #الصيف تجتمع عدة عوامل لانقطاع المياه، منها ازدياد استهلاكها، وهدر كبير لها من قبل الأهالي نتيجة قلة الوعي بأهمية الحفاظ عليها، بالإضافة إلى أن الحالة الاعتيادية هي ظهور هذه المشاكل في شبكة المياه خلال هذه الفترة في المناطق المرتفعة للمدينة”.

وأكد محمود، أنه تم مؤخرا ضبط #أشخاص كانوا يقومون بقطع #المياه عن أحياء وتحويلها إلى أحياء اخرى.

يشار إلى أن المنطقة الجنوبية من حي #الكورنيش تشهد أزمة متكررة لنقص وانقطاع لمياه الشرب منذ أكثر من عشرة سنوات وفق ما يؤكده الأهالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.