اللاذقية.. ضبط مزور عملة وأهالي يبررون فعلته بسبب تدهور الوضع الاقتصادي

اللاذقية.. ضبط مزور عملة وأهالي يبررون فعلته بسبب تدهور الوضع الاقتصادي

اللاذقية – سلمى الخال

ألقت شرطة النظام في منطقة الشيخ ضاهر بمدينة اللاذقية، القبض على مهندس الاتصالات (مجد رنجوس)، بتهمة تزويره عشرات الأوراق #النقدية من فئة الألفين والألف والمئتين ليرة سورية، وذلك باستخدام طابعة ملونة وأوراق بيضاء عادية.

وأوردت شبكات محلية إلى أن #المتهم تم ألقاء القبض عليه وبحوزته 85 ألف #ليرة مزورة، حيث أكد أنه طبع الكثير منها خلال الأشهر السابقة.

وكشفت التحقيقات أن رنجوس كان يصرف العملة المزورة بشراء #البضائع العادية من الأسواق، مستغلاً عدم انتباه الباعة على أصالة #الأوراق النقدية، حيث أنها طبعت بمهارة عالية، ويصعب على متداوليها اكتشافها بسهولة.

اللافت في الأمر أن بعض أهالي اللاذقية تعاطفوا مع المزور، وبرروا فعلته لسوء الأحوال #الاقتصادية، وعلق بعضهم بأن الحاجة ستدفع الكثير لابتكار المزيد من #الجرائم التي يصعب على الشرطة اكتشافها مستقبلاً.

يشار إلى أن هذه الحادثة، تندرج ضمن ملف كبير لحوادث التزوير المسجلة في مدينة #اللاذقية خلال الأعوام الماضية، كتزوير هويات #عسكرية للتهرب من الخدمة الإلزامية، وتزوير هويات أمنية للمرور بيسر عبر الحواجز، بالإضافة لتزوير شهادات #جامعية باختصاصات مختلفة، وكل ذلك لقاء مبالغ مالية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.