تركيا تقدم تسهيلات جديدة لحركة التجار السوريين والأتراك من معبر جرابلس

تركيا تقدم تسهيلات جديدة لحركة التجار السوريين والأتراك من معبر جرابلس

فتحي سليمان – موقع الحل

أعلنت غرفة تجارة مدينة #غازي_عينتاب التركية أنها توصلت بالتعاون مع والي المدينة إلى اتفاق يقضي بتفعيل دخول وخروج التجار السوريين والأتراك من وإلى الأراضي السورية عبر معبر #جرابلس الحدودي.

وقال عضو غرفة التجار في عينتاب (عبد الله سليمان أوغلو) في حديث لموقع الحل، إنه “أصبح بإمكان أي تاجر الدخول والخروج من #سوريا عن طريق معبر جرابلس بريف #حلب الشرقي، وذلك عبر تقديم طلب في معبر كاركامش وهو ذاته معبر جرابلس من الجانب التركي”.

وأضاف أوغلو، أنه يحق لرجال الأعمال الذين لديهم صادرات لا تقل عن 50 ألف #دولار، بالإضافة لوجود سجل لهم في غرفة #التجارة، التنقل بسهولة عبر #المعبر الحدودي يوميا.

وقال (تونجاي يلدرم)، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة غازي عينتاب، إن “هذه الخطوة تأتي لإزالة الصعوبات التي كانت تواجه #التجار، الأمر الذي سيؤدي إلى زيادة العلاقات التجارية بين البلدين.

وأضاف يلدرم، أنه “في حال قام رجال الأعمال السوريين بإنشاء مصانع في مدينة #جرابلس فإن شرط التصدير بقيمة 50 ألف دولار سنويا يصبح ملغي.

ولفت يلدرم إلى وجود 1500 شركة سورية مسجلة في الغرفة #التجارية، مؤكدا أن عودة الحياة الاقتصادية والاجتماعية إلى سوريا لطبيعتها تساهم في اقتصاد البلدين.

يشار إلى أن #التجار الراغبين بإدخال بضائع إلى مدينة جرابلس والمناطق المحيطة بريف حلب الشرقي، كانوا يضطروا إلى إدخالها من معبر باب السلامة البعيد عن تلك المناطق، الأمر الذي يحملهم تكاليف وجهد أكبر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.