حصاد السابعة الإخباري 21-06-2018

انفجرت قنبلة عنقودية من مخلفات قصف النظام السوري في ريف حماة، بعائلة نازحة ما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين أحدهما طفل وإصابة ثلاث سيدات بجروح خطرة.. وحذرت مصادر جميع القاطنين في مدينة مورك، والعائدين إليها مؤخراً، من الاقتراب من الركام بسبب وجود مخلفات تشكل خطراً على سلامتهم.

وفي الجنوب، قال مصدر إعلامي إن أكثر من اثني عشر ألف شخص نزحوا من بلدات ريف ‎درعا الشرقي خلال اليومين الماضيين بسبب شدة قصف النظام السوري. فيما أعلنت فصائل المعارضة عن تشكيل غرفة عمليات مركزية للتنسيق بين غرف العمليات السبعة المنتشرة بالجنوب، بهدف قيادة عمليات القتال لصد قوات النظام.

دولياً، كشفت تقارير إعلامية أن الجيش الاسرائيلي قدم اقتراحاً للقيادات السياسية في تل أبيب، يشمل اغتيال قيادات في حركة حماس “لإعادة الهدوء إلى الجبهة على حدود قطاع غزة”، وفق ما ورد. ويأتي ذلك بعد أن اشتعلت الجبهات أمس على حدود غزة، بعد إطلاق فصائل فلسطينية عشرات الصواريخ وقذائف الهاون على إسرائيل.

دولياً أيضاً، كشفت الشرطة الألمانية أن مواطناً تونسياً احتُجز هذا الشهر بسبب حيازته على مواد كيماوية “كان يحضر لصناعة قنبلة بيولوجية”. وأوضحت الشرطة أن “هجوماً من هذا الشكل كان يمكن أن يصبح غير مسبوق في ألمانيا”، بحسب وصفها.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة وست وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وثلاث وأربعين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.