لأسباب صحية وغش.. حكومة النظام تغلق محال تجارية بدمشق

لأسباب صحية وغش.. حكومة النظام تغلق محال تجارية بدمشق

أكدت مصادر في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة لحكومة النظام، عن تنفيذ عدد من الإغلاقات بحق 13 فعالية تجارية في أسواق العاصمة دمشق، بحسب ما نقلت صحيفة الثورة التابعة للنظام.

وتضمنت الإغلاقات محلات في السوق التجاري بالبرامكة، وذلك بسبب مخالفة عدم إبراز فواتير شراء لمواد مجهولة المصدر، وبيع مواد غذائية، بالإضافة لإغلاق ملحمة بمساكن برزة لمدة ثلاثة أيام، بسبب مخالفة الذبح خارج المسلخ.

وأضافت المصادر، أن #الإغلاق سوبر ماركت بمنطقة باب مصلى لمدة ثلاثة أيام بمخالفة البيع بسعر زائد لمادة المياه المعدنية، وإغلاق محلين للفروج النيئ بباب سريجة لمدة ثلاثة أيام بمخالفة فرم لحم #الدجاج بشكل مسبق إضافة لملحمة.

وتابعت المصادر، أنه تم إغلاق محل لتقاضيه زيادة بالأسعار ومحل للمنظفات لمدة ثلاثة أيام لحيازة وبيع مسحوق غسيل مخالف للمواصفات، وكذلك ملحمة بشارع خالد بن الوليد بمخالفة الجمع بين نوعين من اللحم عجل + بقر.

من جهة أخرى أكدت مديرية حماية المستهلك بوزارة التجارة الداخلية أن عدد الضبوط التي تم تنظيمها خلال شهر #رمضان وأيام عيد الفطر وصلت إلى 4837 ضبطاً منها 3645ضبطاً عدلياً و1192 ضبوط عينات في مختلف المحافظات.

يشار إلى أن الأسواق #السورية تشهد فوضى عارمة نتيجة تقصير عمل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام، وفساد بعض العاملين فيها، بالإضافة لفقدان الثقة بين المواطن ودوائر حماية المستهلك، بحسب ما أكده الخبير الاقتصادي (سنان ديب) في وقت سابق .

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.