مخلفات النظام العنقودية في ريف حماة تنفجر بعائلة نازحة.. وضحايا من النساء والأطفال

مخلفات النظام العنقودية في ريف حماة تنفجر بعائلة نازحة.. وضحايا من النساء والأطفال

هاني خليفة – حماة

انفجرت قنبلة عنقودية، مساء أمس، من مخلفات قصف قوات النظام، في مدينة #مورك (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي الشرقي)، أسفرت عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين.

وقال الناشط الإعلامي عمر الخالد، لموقع الحل، إن “القنبلة انفجرت بعائلة نازحة من قرية #عطشان بريف حماة الشرقي في منزلهم، ما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين أحدهما طفل وجرح ثلاث سيدات، تم نقلهن إلى أحد المشافي في الشمال، نظراً لخطورة إصاباتهن”.

وحذر الناشط جميع القاطنين في مورك، خاصةً العائدين إليها حديثاً من العبث بالركام بسبب وجود مخلفات من قصف قوات النظام على المدينة خلال السنوات الماضية. كما طالب المنظمات والجمعيات بتنظيم مشاريع خدمية في مورك من أجل ترحيل مخلفات القصف إلى خارج المدينة حفاظاً على سلامة الأهالي.

وأشار الخالد إلى ضرورة توعية الأهالي أبناءهم لعدم العبث بالأجسام الغريبة وأن يخبروهم فور إيجاد جسم غريب، من أجل إخبار الجهات المعنية في #الدفاع_المدني لإبطالها، حفاظاً على سلامتهم وسلامة أبنائهم، بحسب تعبيره.

يشار إلى أن أكثر من 1300 عائلة عادت إلى مورك خلال الأيام الماضية، بعد استقرار المدينة أمنياً وعدم تعرضها للقصف من قبل قوات النظام، جراء تثبيت نقطة مراقبة تركية شرقها، في حين يعاني العائدون من انعدام #الخدمات وتردي الوضع الطبي، بحسب سكان المدينة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.