الوطني الكردي يتهم الاتحاد الديمقراطي باعتقال أحد قيادييه

الوطني الكردي يتهم الاتحاد الديمقراطي باعتقال أحد قيادييه

جوان علي- القامشلي

اتهم #المجلس_الوطني_الكردي أمس “مسلحين تابعين لحزب #الاتحاد_الديمقراطي باعتقال رئيس محلية المجلس في #القامشلي”، فيما أكدت مصادر من #تيار_المستقبل “اختطاف” ثلاثة من أعضاءه.
وقالت الأمانة العامة للمجلس الكردي أن “مجموعة مسلحة تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي داهمت في وقت متأخر من ليلة الأربعاء منزل محمد دحام أيو(رئيس المجلس المحلي للمجلس الوطني الكردي بقامشلي)واقتادته إلى جهة مجهولة”، بحسب ما ورد.

ووصف بيان الأمانة العامة ذلك بـ “الممارسات الترهيبية التي يتبعها حزب الاتحاد الديمقراطي كسياسة ممنهجة بحق المجلس وقياداته وكوادره”، مطالبين القوى الوطنية بـ”الضغط على الاتحاد الديمقراطي للإفراج عن المحتجزين والكف عن الممارسات التي تنشر الأحقاد والكراهية في المجتمع”.

في سياق متصل قالت ميديا الصالح (العضو في تيار المستقبل الكردي المنضوي ضمن المجلس الوطني الكردي) على صفحتها على موقع الفيس بوك إن “اعضاء التيار؛ رياض احمد و ميلاد دلي وأحمد ابراهيم، اختطفوا أمس وتم اقتيادهم إلى جهة مجهولة”، منوهة إلى “مسؤولية حزب الاتحاد الديمقراطي عن ذلك”.

وكانت مصادر عدة قد تحدثت عن حدوث تقارب بين المجلس الوطني الكردي وحزب الاتحاد الديمقراطي وعقد ممثلين من الجانبين لقاءات سرية قد تفضي إلى إطلاق سراح معتقلي المجلس والسماح بافتتاح مكاتب احزابه، والتوصل إلى اتفاق مشترك حول القضايا السياسية العامة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.