بغداد 15°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 1 ديسمبر 2020

الإدارة الذاتية تعلن “النفير العام” على كافة الأصعدة العام لأجل “تحرير عفرين”


جوان علي- القامشلي

أعلنت مجموعة من ممثلي #الإدارة_الذاتية والتيارات السياسية ومنظمات المجتمع المدني بعفرين، عن توصلهم إلى “خارطة طريق من أجل تحرير مدينة #عفرين”، بعد عقدهم مؤتمراً حضرته قيادات بارزة من #حركة_المجتمع_الديمقراطي، دام ثلاثة أيام في منطقة #الشهباء.

وجاء في البيان الختامي لـ”كونفرانس تحرير عفرين” أن مؤسسات الإدارة الذاتية بعفرين “اجتمعت بحضور 250 من ممثليها وممثلي التيارات السياسية وشرائح المجتمع المدني بعفرين، ما نجم عنه التوصل إلى رسم خارطة طريق لحملة تحرير مدينة عفرين عبر إعلان النفير العام على الأصعدة السياسية والشعبية والدبلوماسية والعسكرية كافةً”، بحسب ما ورد.

وأشار البيان أن “المؤتمر أكد على عدم شرعية المجالس المحلية المشكلة من قبل الاحتلال التركي، و على أن تتم عودة النازحين واللاجئين من #عفرين تحت حماية المنظمات الدولية وهيئات حقوق الإنسان”.

وأوضح آلدار خليل (القيادي في حركة المجتمع الديمقراطي الذي حضر المؤتمر) في لقاء له مع فضائية ستيرك الكردية أن “المؤتمر كان فرصة للوقوف على النواقص والأخطاء التي مرت بها مؤسسات الإدارة الذاتية المدنية والعسكرية للتوصل إلى خارطة طريق لتحرير عفرين لا تبقى ضمن إطار الشعارات فقط”، بحسب قوله.

وأشار خليل إلى أن “الخطط والتكتيكات العسكرية ستتغير، بالإضافة إلى طبيعة تنظيم المناصرين التي ستتم على أساس سري، في حين سيكون هناك تحرك على الأصعدة السياسية والدبلوماسية بالتزامن مع العمل العسكري والمدني”.

وسبق أن أعلنت الإدارة الذاتية حالة النفير العام بعد اطلاق #الجيش_التركي حملة #غصن_الزيتون والتي أفضت إلى السيطرة على مدينة عفرين في أواسط أذار الماضي.


التعليقات