الاتحاد الأوربي بخصص 167 مليون يورو للاجئين السوريين في الأردن ولبنان

الاتحاد الأوربي بخصص 167 مليون يورو للاجئين السوريين في الأردن ولبنان

أعلن الاتحاد الأوروبي في بيان له، عن تخصيص 165 مليون يورو من موازنة الصندوق الائتماني، لمساعدة اللاجئين السوريين في #لبنان والأردن والمجموعات المحلية المضيفة لهم، بحسب ما نقلت وكالة آكي الإيطالية.

وذكر الاتحاد، أن هذه #الأموال ستساهم في تمويل مشاريع تصب في صالح تحسين حياة اللاجئين السوريين في لبنان والأردن، موضحاً أن هذه المشاريع ستتركز على عدة محاور منها تأمين التحاق أبناء السوريين بالمدراس العامة في لبنان والأردن وتوفير مساعدات اجتماعية للمهمشين منهم وللبلدات التي تستضيفهم في هذين البلدين.

وأضاف الاتحاد، أن جزئ من هذه الأموال سيخصص لمساعدة اللاجئين #الفلسطينيين الذين قدموا من سوريا إلى البلدين المجاورين بسبب اندلاع الحرب، مشيرة إلى أن المبلغ الجديد يرفع قيمة #المساعدات المقدمة لتمويل مشاريع تنموية لصالح اللاجئين في لبنان والأردن إلى 1,4 مليار يورو.

وقال المفوض الأوروبي المكلف بشؤون الجوار (يوهانس هان)، إن “الاتحاد #الأوروبي مصمم على الاستمرار في احترام وعوده بمساعدة دول الجوار #السوري على تحمل عبء اللاجئين،

من جانبه، أكد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى أنقرة السفير (كريستيان برغر) يوم الأربعاء، أن “الاتحاد مستمر في دعمه لتركيا واللاجئين الموجودين على أراضيها، وأنه سيواصل ذلك مستقبلا”، حسب تعبيره.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.