الولايات المتحدة تبلغ فصائل الجبهة الجنوبية أنها لن تتدخل عسكريا لمساندتهم ضد النظام

الولايات المتحدة تبلغ فصائل الجبهة الجنوبية أنها لن تتدخل عسكريا لمساندتهم ضد النظام

محمد عمر – درعا 

أرسلت #الولايات_المتحدة الامريكية، مساء الأمس، رسالة إلى فصائل الجبهة الجنوبية مفادها بإن الولايات المتحدة لن تتدخل عسكرياً لمساندتهم في الهجوم الذي تشنه قوات النظام على الجنوب السوري.

ونشر على مواقع التواصل الاجتماعي نص الرسالة وجاء فيها، “نحن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية نعمل حالياً للحفاظ على وقف إطلاق النار من خلال القنوات الدبلوماسية، ونؤكد على ضرورة عدم الرد على الاستفزازات لان ذلك سيؤدي الاسوأ للجنوب السوري، فكروا بعوائلكم وأبناء شعبكم وافعلوا كل ما في وسعكم من أجل حقن الدماء، وفي حين أن فصائل الجنوب تحتفظ بحقها في الدفاع عن النفس، إلا أننا نشدد عليها أن تحرص بشدة على منع أي هجمات استباقية عبر خط التماس بينما نعمل دبلوماسياً لإيجاد حل للوضع في الجنوب”.

ومن جهته أكد القائد الميداني في قوات شباب السنة حسام أبو عرة لموقع الحل، صحة هذه الرسالة وأن الولايات المتحدة الامريكية قد “رفعت يدها عن مساندة فصائل الجبهة الجنوبية”، وأضاف “نحن نتعامل مع الأرض والواقع الميداني”.

وكانت الطائرات الحربية الروسية شنت مساء الأمس، لأول مرة منذ توقيع اتفاق وقف اطلاق النار في المنطقة الجنوبية من سوريا، غارات جوية مكثفة على بلدات ريف درعا الشرقي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.